الرئيسية » الهدهد » فيديو جديد يقلب الموازين في واقعة عامل النظافة ومحل الكشري

فيديو جديد يقلب الموازين في واقعة عامل النظافة ومحل الكشري

وطن– انتشر مقطع فيديو جديد يخصّ واقعة عامل النظافة المصري، الذي تردّد أنه مُنع من تناول الطعام داخل أحد مطاعم الكشري الشهيرة في مصر، وتعرّضَ للطرد.

الفيديو الجديد يُوصف بأنه قد يقلب الموازين، حيث تبينَ أنه جلس في المطعم وتناول الطعام بشكل طبيعي، بعدما طلب ما يريده من عاملي المطعم.

الغريب في المشهد أن الفيديو الأول الذي انتشر للعامل، أظهره هو يطلب الطعام “تيك أواي”، بمعنى أنه سيأخذ الطعام ويغادر المطعم، لكن تردّد أنه تم منعه وطرده.

شكوك كبيرة.. ما علاقة الدولة؟

الفيديو الجديد أثار شكوكاً لدى البعض، وأظهر تفسيرات بأن المطعم نفسه يتعرض لحملات مستهدفة من قِبل أجهزة الدولة.

فقال مجدي: “مطاعم كشرى التحرير تحت القصف من قبل الاجهزة لسبب ما .. يفتعلون مشاكل معها باستمرار .. هذا الشخص ليس من حقه الدخول بملابسه الملوثة الى اى مكان ليس لانه عامل قمامة , فحتى لو كان طبيبا , فليس من حقه الدخول بالبالطو الابيض الذى يمارس فيه الطب , لانه ملىء بالميكروبات وربما الدماء”.

وسخر بيبرس: “كده اكيد في كشري الاختيار زي كبدة الاختيار والله العظيم كان عندي احساس من الاول انه حوار”.

وذكر عمر: “كشري الاختيار..متى؟”.

وقال جمال: “هو معلهش محدش سال ليه عن الصدفه العجيبه للي كان بيصور المشهد من الاول الاخر؟!!!”.

وغرّد ناشط: “الناس قامت على كشري التحرير .. والحقيقة واضحه امام الناس .. الرسول صل الله عليه وسلم منعنا من دخول المسجد لو اكلنا بصل وتوم حتى لا يتافف المصلين فما بالكم والرجل دخل بملابس العمل داخل مطعم”.

ضجة فيديو الكشري

وأثيرت ضجة في مصر بعد تداول مقطع فيديو، أظهر ما قيل إنه طرد عامل نظافة من أحد المطاعم، ومُنع من تنادل الطعام بداخله.

وحاز هذا العامل على تضامن واسع في مصر، سواء من قبل المواطنين أو النجوم، مثل: الفنان أحمد العوضي، الذي اصطحبه على طاولة عشاء، أو المذيعة مي حلمي، التي أعلنت توفير فرصة عمل له في القناة التي يعمل بها.

مفاجآت مدوية هو هوية عامل النظافة

إلا أنّ العديد من المفاجآت توالى الكشف عنها في الفترة الماضية، حيث كشف المخرج ومدير إحدى شركات التسويق مؤمن نور، عن أن هذا العامل لديه مدير أعمال، ويتقاضى أموالاً مقابل أي ظهور في الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نور: “تواصلت معاه عشان يطلع في حلقه في قناة معينة، شركتي ماسكلها السوشيال ميديا، قالي: أنا عندي مدير أعمال وبأخد فلوس عشان أطلع في أي لقاء والمكالمة معايا”.

وأضاف: “رقم 1: أنا مكنتش هتكلم عنه بس لقيت إنه عمل كده مع أكتر من حد، رقم 2 : كنت معترض جداً علي ظهوره في القناة وشايف إنه فيه نماذج أهم، ولكنهم أصروا عشان كده كلمته وده شغلي، رقم 3 : كل اللي كان بيعمله تمثيل وعرفت إنه مش عامل نظافة”.

مفاجأة أخرى عن هوية عامل النظافة، كشفت عنها الناقدة الفنية ماجدة خير الله.

“خير الله” قالت عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، إن الرجل ليس عامل نظافة، مكتفية بتلك العبارة دون مزيد من التفاصيل، ما ترك مساحة واسعة للجدل حول ماهية الرجل وعمله.

وكان العامل قد دخل المطعم مرتديا الزي الرسمي المخصص لعمله في جمع القمامة وتنظيف الشوارع، رغبةً منه في تناول وجبة كشري للغداء، وبعد دفعه قيمة علبة كشري بسعر 15 جنيهاً، فوجئ بأن أحد العاملين بالمطعم يطرده من المطعم بسبب ملابسه، كما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وقال العامل تعليقاً على الواقعة: “إحنا بنلم زبالتهم”، مؤكداً أنه دفع ثمن علبة الكشري، وكان ينتظر الحصول على علبته كغيره من زوار المطعم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.