الرئيسية » الهدهد » أول تظاهرة للمثليين في قطر وهكذا تعاملت معها السلطات (شاهد)

أول تظاهرة للمثليين في قطر وهكذا تعاملت معها السلطات (شاهد)

وطن- نفت وكالة ‘رويترز” مزاعم الناشط الحقوقي “بيتر تاتشيل” – الذي أشار إلى أن السلطات القطرية اعتقلته وقامت باستجوابه، بعد رفعه شعارات داعمة لحقوق المثليين– وأكدت أن الشرطة القطرية تعاملت بـ مهنية مع تظاهرة تاتشيل.

الناشط البريطاني أراد إحراج سلطات قطر

وشارك ناشط حقوق الإنسان البريطاني، بيتر تاتشيل، عبر حسابه على تويتر سلسلة من التغريدات زعم فيها تعرضه إلى المضايقة من قبل الشرطة القطرية بسبب رفعه شعارات داعمة لحقوق مجتمع الميم.

وأفاد أنه وقف في الطريق الرئيسي أمام المتحف الوطني في قطر لمدة 35 دقيقة، قبل أن يعتقله الأمن لمدة 49 دقيقة ويستجوبه، ثم يطلق سراحه.

الرئيس التنفيذي لمونديال قطر ناصر الخاطر: هكذا سنتعامل مع “المخمورين” و”المثليين”

وأشار إلى أنه أراد عبر ذلك، توجيه رسالة مفادها إن قطر تقف ضد ما يعرف بمجتمع الميم، “عبر منعها أول مظاهرة للمثليين في قطر وفي دولة خليجية”.

وأكد في تغريدة أخرى أنه في طريقه إلى المطار لمغادرة البلاد بعد ما تعرض له من مضايقات على حد تعبيره.

“رويترز” تكذب الناشط البريطاني

لكن وفي المقابل، نفت وكالة “رويترز” إدعاءات الناشط البريطاني وقالت “إن ضابطي شرطة بالزي الرسمي وثلاثة مسؤولين بملابس مدنية وصلوا إلى المكان وطووا لافتته والتقطوا صورا لجواز سفره وأوراقا أخرى. بالإضافة إلى أوراق رجل كان برفقته، ثم غادرت الشرطة بعد مصافحة تاتشيل، الذي بقي على الرصيف”.

وأكدت أن ” المثلية الجنسية غير قانونية في قطر ـ الدولة الخليجية المحافظة ـ في الأماكن العامة”.

قطر تتحدث عن “حملة غير مسبوقة” ضدها

يشار إلى أن تدوينة الناشط البريطاني الداعمة لما يعرف بمجتمع الميم، هي تواصل لـ حملة إعلامية مستمرة يقودها ناشطون ومنظمات داعمة لحقوق المثليين في الدول الغربية، الهدف منها تمكين مجتمع المثليين جنسيا من ممارسة حقوقهم المزعومة كاملة خلال مونديال قطر، وهو ما رفضته قطعا السلطات القطرية.

وهذا ما أكده بيان صادر عن مكتب التواصل في الحكومة القطرية عبر فيه القائمون على تنظيم المونديال عن “خيبة أمل شديدة” من “اتهامات لا أساس لها تنقلها وسائل الإعلام بحرية، دون حقائق. تستخدم العديد من المنظمات اهتماما إعلاميا متزايدا بقطر قبل كأس العالم للترويج لنفسها”.

وتابع بيان مكتب التواصل القطري:”نحن منفتحون دائما على الحوار مع الجهات التي ترغب في مناقشة مواضيع مهمة، لكن نشر معلومات كاذبة بنية متعمدة لإثارة ردود سلبية أمر غير مسؤول وغير مقبول”.

تجدر الإشارة إلى أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكد بدوره إلى وجود “حملة غير مسبوقة ضد قطر لم يتعرض لها أي بلد مضيف”، خلال كلمة له اليوم، بافتتاح دور الانعقاد العادي لمجلس الشورى القطري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.