الرئيسية » الهدهد » إماراتي يشتم رجال أمن وموظفي مطار الكويت بألفاظ نابية وردود غاضبة.. ما السبب؟!(شاهد)

إماراتي يشتم رجال أمن وموظفي مطار الكويت بألفاظ نابية وردود غاضبة.. ما السبب؟!(شاهد)

وطن– شنّ مواطن إماراتي هجوماً عنيفاً على مسؤولي الأمن في مطار الكويت الدولي، بسبب ما وصفه بالأسلوب المستفز أثناء تفتيشهم له، ما تسبّب بموجة غضب كبيرة لدى المغردين الكويتيين.

ونشر مواطن إماراتي مقطعَ فيديو رصدته “وطن“، انتقد فيه الإجراءات الأمنية، واصفاً تعاملَ الموظفين في المطار معه بـ”الزبالة”، مواصِلاً هجومَه على أحد الموظفين بأنه “سفيه وبليد”، ولا يعرف أن يتكلم، وفق قوله.

وعلى الرغم من كشفه بأنّه تم تفتيشه في الولايات المتحدة الامريكية، وخضوعه لإجراءات تفتيش معقدة، إلا أن المواطن الإماراتي عبّر عن غضبه من إجراءات التفتيش في المطار الكويتي.

وزعم بأنّ الكويت بهذه الطريقة لن تتطورَ، ولن “ينعدل” أي شيء عندها، وفق قوله.

ردود أفعال غاضبة من تطاول المواطن الإماراتي

أسلوب المواطن الإماراتي وتهجّمه على رجال الأمن في مطار الكويت، أثار موجة غضب لدى الكويتيين وبعض الإماراتيين أيضاً، منتقدين تعديَه اللفظي على الكويت، مطالبينَ السلطات الكويتية باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، كونَ حديثه تخطى حدود الانتقاد.

وفي هذا السياق، قالت المحامية الكويتية “دلال الملا”: “هذا تعدى مرحلة الانتقاد وكلامه سب وقذف لموظفين الدولة .. اذكر شاب كويتي طلع يتكلم عن اجراءات تعسفية له صارت في السعودية المسكين صدر ضده حكم بالحبس .. هل ستتعامل الكويت مع من يسيئ لموظفين الحكومة بنفس المعاملة ؟”.

أما المحامي الكويتي عبدالله العازمي، فعلق بالقول: “راح نتطور بأذن الله .. لكن ليس من حقك أن تنتقد اجراءات التفتيش تتفتش مرة او مرتين او ثلاث .. قالها لك المفتش خلك ساكت ولا تتدخل في الاجراءات وما أعتقد انه غلط عليك بالعكس هو شاف شخص ملقوف ورد عليه بالرد المناسب”.

من جانبها، قالت المغردة الكويتية دانا الحربي تعليقاً على تطاوله: “نتطور ولا لا هذا شي يرجع حق البلد و ابناء البلد اما انت مالك شغل بتطورنا ثاني شي لو بأمريكا فتشوك ٦٠مره جان ماتحجيت و ثالث شي طبيعي بيفتشك و اذا شك فيك يفتشك اكثر من مرتين و ثلاث هذا شغله ماتيي انت و تعلمه شغله و تقذفه و تقذف الموظفين كلهم صراحه اسلوب واطي من شخص اوطى”.

وعبّر المغرد “أبو فيصل” عن غضبه من هجوم المواطن الإماراتي: “اولاً يجب عليك أحترام موظف التفتيش سواءً جاي ترازنيت او دخول البلاد ثانياً أنت أسلوبك في الأعتراض أسلوب شوارعي وقلة أدب وانت لاتمثل شعب الأمارات الحبيب فلكل قاعده شواذ ثالثاً موظفين الجمارك والمطار بشكل عام في قمة الأدب مع المسافر ذهاباً وأياباً ولا يحتاجون منك وأمثالك شهادة”.

إماراتيون يهاجمون أسلوب مواطنهم السوقية

ولم يتوقف انتقاد تصرّف المواطن الإماراتي على المواطنين الكويتيين فقط، فقد انضم العديد من الإماراتيين للهجوم عليه بسبب بذاءة لسانه، حيث علّق رجل الأعمال الإماراتي “ناصر الشيخ” قائلاً: “بعيدا عن الحساسية للأخ أن ينتقد الإجراء لكن بأسلوب ملائم تماما كما هو لأي قادم إلى مطارات الإمارات، لكن مفرداته شابتها السوقية ولغته إتسمت بالتعدي اللفظي غير المقبولين على الكويت، في نهاية الأمر إنتقد بأدب إن أردت أو لا تعود للمطار إطلاقا، مع إحترامي له هو يمثل نفسه وليس الإمارات”.

أما المواطن الإماراتي “محمد”، فعلّق منتقِداً ادعاءاته بالقول: “انا كشخص اماراتي اقوله مثل ما احترمت إجراءات التفتيش في امريكا يجب عليك احترام الإجراءات في الكويت الغالية كل دولة واجراءاتها تحية للاحبة ف الكويت محشومين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.