الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” للاعبي المنتخب قبل كأس العالم: “لا نتوقع منكم الفوز أو حتى التعادل” (شاهد)

“ابن سلمان” للاعبي المنتخب قبل كأس العالم: “لا نتوقع منكم الفوز أو حتى التعادل” (شاهد)

وطن– نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” مقطعَ فيديو يوثّق استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مكتبه بمدينة جدة، مساء الأحد، لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

وجاء هذا الاستقبال في غمار استعدادات المنتخب السعودي لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر نوفمبر المقبل.

وبحسب الفيديو المنشور، فقد قدّم ولي العهد السعودي التهنئةَ للمنتخب بمناسبة التأهل لكأس العالم، منوّهاً بالدور المستمر والجهد المبذول لضمان التأهل، مشيراً إلى أن هذا الأمر أصبح شيئًا لازمًا بالنسبة للسعوديين والمنتخب سعودي.

وفي إطار دعمه للمنتخب ورفعاً لروحه المعنوية، طالب ولي العهد السعودي اللاعبين بأن يستمتعوا بهذه المباريات الثلاث، وأن يؤدّوا مباريات المجموعة بدون ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائهم الطبيعي.

وأشار محمد بن سلمان في حديثه لأعضاء المنتخب، إلى صعوبة المجموعة التي سيلعب معها في كأس العالم، وأنه ليس متوقّعاً من المنتخب تحقيق نتائج كبيرة سواء بالفوز أو التعادل، موضحاً بأن دعوات الجميع معهم.

مباريات السعودية في كأس العالم 2022

سيشهد مونديال 2022 المشاركة السادسة لمنتخب السعودية في كأس العالم، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، في التصفيات الآسيوية النهائية للمونديال، برصيد 23 نقطة.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، وسيقص مشواره في البطولة بمواجهة الأرجنتين، وذلك يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على ملعب لوسيل.

المنتخب السعودي

وفي المواجهة الثانية، يواجه منتخب السعودية نظيرَه البولندي يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب المدينة التعليمية، قبل أن يختتم دور المجموعات بلقاء المكسيك، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب لوسيل.

مشاركات السعودية في كأس العالم

كان الظهور الأول للسعودية في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة تاريخياً بامتياز، وفيه تجاوزَ مرحلة المجموعات للمرة الأولى، بعد أن فاز على المغرب 2-1 بهدفي سامي الجابر (من ركلة جزاء) وفؤاد أنور، ثم تخطى بلجيكا بهدف تاريخي بقدم سعيد العويران، قبل الخسارة أمام هولندا 1-2، وسجل هدفَه الوحيد فيها فؤاد أنور.

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي عند ثمن النهائي بخسارته أمام نظيره السويدي بنتيجة 1-3، وسجّل هدفه الوحيد في تلك المباراة اللاعب فهد الغشيان.

ولم يتجاوز المنتخب السعودي دور المجموعات بالمشاركات الأربع التالية، إذ اكتفى بتعادل وحيد مع جنوب أفريقيا في مونديال فرنسا 1998، بنتيجة 2-2، مقابل هزيمتين أمام الدانمارك 0-1، وفرنسا 0-4.

وفي كأس العالم 2002 الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، خسر “الأخضر” مبارياته الثلاث دون أن يسجّل أيّ هدف، وكانت الأولى قاسية جداً بعدما سقط بنتيجة 0-8 أمام ألمانيا، ثم خسر من الكاميرون 0-1، وأخيراً أمام إيرلندا 0-3.

وخلال نسخة عام 2006 في ألمانيا، استهلّ المنتخب السعودي مشاركتَه بالتعادل مع نظيره التونسي 2-2، إذ سجّل له ياسر القحطاني وسامي الجابر، ثم خسر أمام أوكرانيا 0-4، قبل السقوط أمام إسبانيا بهدف.

أما بمونديال 2018 الذي أقيم في روسيا، فخسر المنتخب السعودي مباراة الافتتاح أمام أصحاب الأرض 0-4، ثم أمام أوروغواي 0-1، قبل الفوز على نظيره المصري 2-1، وسجّل له سلمان الفرج (من ركلة جزاء) وسالم الدوسري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.