الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يشهد عرضا عسكريا لقوات تأمين كأس العالم (فيديو)

أمير قطر يشهد عرضا عسكريا لقوات تأمين كأس العالم (فيديو)

وطن – شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عرضًا لجاهزية قوة أمن بطولة كأس العالم التي تُقام في قطر بعد أقل من شهر.

جاء ذلك خلال افتتاح أمير قطر مبنى معسكر قوة لخويا.

وبث الحساب الرسمي للديوان الأميري عبر موقع “تويتر”، لقطات من العرض العسكري تحت عنوان “تمرين وطن” الذي يتم التحضير له، وذلك بحضور كبار المسؤولين في الدولة.

وقال الديوان الأميري إن أمير قطر أطلق إشارة بدء “تمرين وطن” الذي يجرى بين 23 و27 أكتوبر الجاري، بمشاركة جميع الجهات العسكرية والمدنية والتنظيمية في قطر وقوات من دول أخرى تشارك في تأمين البطولة.

ومن الدول المشاركة في التمرين تركيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، إيطاليا، إسبانيا، باكستان، السعودية، الكويت، الأردن وفلسطين.

وتمرين “وطن” الأكبر من نوعه من حيث عدد الجهات العسكرية والمدنية المُشارِكة فيه.

ونظم التمرين تحت رعاية الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية القطري، ورئيس اللجنة الأمنية لمونديال قطر 2022.

جولة تفقدية لمختلف التجهيزات

ومن داخل مبنى معسكر قوة “لخويا”، استمع أمير قطر إلى شرح حول وحدات المبنى ومختلف مرافقه وتجهيزاته الحديثة، بالإضافة إلى زيارته ميدان الرماية ومبنى الخدمات المتعددة ومبنى الخدمات الطبية.

كما شهد عرضاً جوياً لمجموعة المظليين وعرضاً لفرقة المتفجرات والقوة النسائية، وعروض الخيالة وقوات مكافحة الشغب والوحدة الخاصة “لفداوية” ومجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية.

وشاهد الحاضرون عرضاً مرئياً لأبرز السيناريوهات التي سيتم التعامل معها في التمرين، واطلعوا على الاستعدادات التحضيرية التي تسبق التمرين الميداني.

كما تم استعراض دور الجهات المعنية أثناء قيامها بتنفيذ مهامها خلال استضافة البطولات الرياضية العالمية لقياس سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة، وتفعيل آلية القيادة والسيطرة.

تدريبات عسكرية لتأمين المونديال

في الغضون، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اطلع على جانب من التدريبات العسكرية المشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية والجهات التنظيمية والإجراءات التأمينية خلال البطولة.

وأضافت أن هذا الأمر جاء للتأكد من فعالية آلية التعاون بين جميع الجهات المشاركة، وقياس الجاهزية لضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني والتنظيمي المطلوب خلال الاستضافة.

وتُنظم اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم تمرين وطن خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري.

يهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية وتكامل الأدوار لضمان استضافة آمنة للفعاليات والأحداث الرياضية التي تقام في دولة قطر.

وتمرين وطن يمثل تجسيداً لتكامل أدوار ومهام ومسؤوليات مختلف الجهات المعنية في الدولة من الوزارات والمؤسسات والهيئات العسكرية والمدنية.

ويؤكد التمرين أيضاً حرص الجهات المنظمة لتمرين وطن على الاستفادة من تجارب الدول وتبادل الخبرات الأمنية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.