الرئيسية » الهدهد » قرار مفاجئ اتخذته الخطوط الجوية القطرية لأجل كأس العالم

قرار مفاجئ اتخذته الخطوط الجوية القطرية لأجل كأس العالم

وطن- مع بَدء العد التنازلي لاستضافة أكبر حدث كرة قدم في العالم، كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية “أكبر الباكر”، أن الشركة ألغت رحلاتها من 18 وجهة دولية من جدولها؛ لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لشركات الطيران، التي تنقل المشجعين لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم، الشهر المقبل.

وقال “الباكر” في مؤتمر صحفي، ردّاً على سؤال عمّا إذا كانت الشركة تحقّق نموّاً الآن بسبب كأس العالم، بأن هذا لا يحدث في الواقع، نظراً لعدم وجود وجهات جديدة.

وأضاف أنه على العكس، قلصت الشركة رحلاتها وانسحبت من 18 وجهة، لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لرحلات المشجعين.

اغتنموا الفرصة .. خصومات الخطوط الجوية القطرية على أسعار تذاكر السفر

وأضاف أن الأولوية لدى الشركة ليست لشبكتها؛ بل إتاحة الفرصة لجميع الدول المشاركة، ونقل أعداد كبيرة من الركاب إلى قطر.

وبالنسبة للرحلات المكوكية؛ سيكون هناك 500 رحلة في اليوم، أما بالنسبة لرحلات الطيران العارض، فلم يتم الانتهاء منها.

وقال، إن الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”، تدرس استئناف عملياتها مع الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس”، والخطوط الجوية الملكية الهولندية.

نحو 1.2 مليون زائر

كما قال “بدر محمد المير”، مدير العمليات بالخطوط الجوية القطرية، إنه من المقرر أن تهبط مئات الرحلات يومياً لحضور النهائيات. كما سيسافر عدد كبير من المشجعين لحضور المباريات، مع اختيار الإقامة في دبي.

وتنتظر قطر مع اقتراب موعد كأس العالم قدومَ مئات الرحلات يومياً، وستستضيف نحو 1.2 مليون زائر في الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر،

وحسب أرقام رسمية، فإن 100 رحلة مجدولة بين الرياض ودبي من جهة، والدوحة من جهة أخرى، غير المدن الخليجية الأخرى، وهي: أبو ظبي، والكويت، ومسقط.

ويشارك إجمالي 32 دولة في مباريات تقام في ثمانية ملاعب، في محيط 40 كيلومترًا من وسط الدوحة.

وفي سياق متصل، قال منظمو كأس العالم في قطر، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حجز 80% من الغرف المتاحة للاعبين والضيوف والمسؤولين خلال البطولة. ومن المتوقع أن يتخلى الفيفا عن الغرف التي لن يحتاج إليها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

115 ألف غرفة فندقية

وبحسب شركة “أو.إيه.جي” لبيانات السفر الأسبوع الماضي، فإن دبي بها 115 ألف غرفة فندقية، و25 ألف شقة للإيجار.

كما سيسافر المشجعون إلى وجهات أخرى في المنطقة، مع ارتفاع عدد الزوار الذين يقضون ليلتين على الأقل في قطر، ثم ليلتين على الأقل في دولة خليجية أخرى، 16 مرة مقارنة بما كان عليه الحال قبل الجائحة.

ويشكل السياح الأميركيون 26%من هؤلاء الزوار. ويأتي الكنديون في المرتبة الثانية بنسبة 10%، يليهم البريطانيون في المرتبة الثالثة بنسبة 9%.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي، ستعملان معاً على تشغيل حوالي 54 رحلة يومياً بين دبي وقطر خلال المونديال، مقارنة مع 6 رحلات فقط حسبما كان مخططاً في السابق.

وكانت مجموعة الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة، كشفت خلال مؤتمر صحفي اليوم، النقاب عن مجموعة من الأحداث والفعاليات الترفيهية التي سيشهدها عشاق كرة القدم القادمون إلى قطر لمشاهدة البطولة المرتقبة، والتي تتضمن مهرجان “قطر لايف”، الذي سيستضيف أكثر من 60 فناناً عالمياً طوال فترة كأس العالم.

وبرز خلال المؤتمر أوجه التعاون المشترك، والذي يجمع كلّاً من قطاع السياحة والسفر، حيث كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أكثر من عشرة مشاريع تم تطويرها مع مجموعة من الشركاء، من بينهم قطر للسياحة واللجنة العليا للمشاريع والإرث والديار القطرية.

كما أعلنت الناقلة القطرية عن تطوير النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى استضافة “قطر لايف” ومهرجان “داي دريم” الموسيقي، وتفعيل العلامة التجارية “لوسيل بوليفارد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.