الرئيسية » رياضة » عداءة إيرانية تختفي عن الأنظار بعد خلع حجابها في مسابقة دولية (فيديو)

عداءة إيرانية تختفي عن الأنظار بعد خلع حجابها في مسابقة دولية (فيديو)

وطن- أفادت تقارير صحفية، عن اختفاء عدّاءة إيرانية تدعى “ألناز ركابي” 33 عاماً عن الأنظار، بعد ساعاتٍ من مشاركتها في مسابقة دولية بدون حجاب في العاصمة الكورية الجنوبية (سيول).

وقالت إذاعة (بي بي سي) لندن البريطانية، نقلاً عن مصدر مطلع لها، بأنه في ساعات متأخرة، الاثنين، اختطفت العداءة الإيرانية “ألناز ركابي”، إلى جانب مصادرة جواز سفرها وهاتفها المحمول من قبلدون ذكر الجهة المصادرة.

اختفاء العداءة ألناز ركابي

وأردفت الإذاعة البريطانية، “العداءة الإيرانية ركابي، لم تكن موجودة مع الفريق، الاثنين، بعد مغادرته الفندق. أي أن العدّاءة لم تعد مع الفريق إلى إيران بعد مشاركتها في مسابقة التسلق الآسيوي في كوريا الجنوبية”.

وترجّح تقارير صحفية، بأنّ العداءة “ألناز ركابي”، ربما كانت تعلم بالعقوبات الصارمة في إيران في حال عودتها، لذلك بقيت في كوريا الجنوبية أو غادرتها إلى دولة أخرى من أجل طلب اللجوء فيها.

مسابقة التسلق الآسيوي

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، بأنّ العدّاءة الإيرانية ركابي، اختفت بعد يومين فقط على مشاركتها في بطولة التسلق الآسيوية بدولة كوريا الجنوبية.

كما وأضافت، “أصدقاء الإيرانية ركابي لم يتمكنوا من الاتصال بها، إلى جانب تأكيد السفارة الإيرانية بمغادرتها إلى طهران، الثلاثاء. كما أنها نفت كل الأخبار الكاذبة بشأن العداءة”.

ظهور ألناز ركابي بدون حجاب

وظهرت العداءة الإيرانية ركابي، في مسابقة التسلق الآسيوي في كوريا الجنوبية، لأول مرة بدون حجاب، من أجل خطف الأضواء بشأن الاحتجاجات التي تشهدها دولة إيران منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي، بتحديد القوانين الخاصة بارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

وتعد العداءة الإيرانية “ألناز ركابي”، أول لاعبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للاتحاد الدولي لرياضة التسلق وأخرى برونزية على مستوى بلادها. كما وأصبحت من أوائل الرياضيات اللواتي خلعن حجابهن علناً، رفضاً للقوانين الصارمة في دولة إيران.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.