الرئيسية » الهدهد » قطر تعلن شروط وإجراءات دخول مشجعي كأس العالم عبر الحدود البرية مع السعودية!

قطر تعلن شروط وإجراءات دخول مشجعي كأس العالم عبر الحدود البرية مع السعودية!

وطن– أعلنت وزارة الداخلة القطرية عن شروط دخول مشجعي كأس العالم 2022 عبر منفذ “أبو سمرة” أو “سلوى” البري، المنفذ الرئيسي بين المملكة العربية السعودية، ودولة قطر بَدءاً من 1 نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، وحتى الـ 23 من ديسمبر/كانون أول.

ونشرت وزارة الداخلية القطرية عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” تفاصيل دخول المواطنين والمقيمين من حاملي الهوية الوطنية عبر المنفذ، مؤكدة بأن دخول هذه الفئات سيكون كما هو معتاد.

كم أوضحت أنه ” يشترط لدخول (مشجعي تصريح دخول استثنائي) إصدار تصريح دخول مركبة معتمد عبر منصة هيا، واستيفاء المتطلبات اللازمة”.

شروط دخول المشجع الواحد

ونشرت الوزارة الإجراءات والشروط الخاصة بدخول (فئة مشجّع اليوم الواحد)، عبر منفذ أبو سمرة البري.

شروط دخول المشجعين عبر الحافلات

كما أوضحت أنه يتطلب دخول القادمين عبر الحافلات إلى منفذ أبو سمرة البري أن يحمل جميع الركاب بطاقة هيّا، وسيتوجّهون من المنفذ إلى محطة وسط الدوحة (المسيلة) أو إلى منطقة استقبال الأهل والأصدقاء خارج المنفذ في (القلايل).

شروط دخول الحالات الإنسانية

كما كشفت الداخلية القطرية عن إجراءات دخول الحالات الإنسانية عبر المنافذ الجوية للدولة، وأنها تتم عبر تقديم طلب الحصول على التصريح عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وسيتم الرد خلال (6) ساعات، في حالة استيفاء الشروط.

وقالت إنه لتمكين جمهور بطولة كأس العالم في قطر 2022من الدخول عبر منفذ أبو سمرة بسهولة ويسر، سيسمح بدخول الشاحنات التجارية من الساعة 11 مساء وحتى 6 صباحا فقط، وذلك خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 22 ديسمبر 2022.

مميزات بطاقة “هيا”

وتوفر بطاقة هيا للمشجعين عددا كبيرا من الامتيازات، أهمها تصريح لدخول الأراضي القطرية، وكذلك الدخول إلى الملاعب التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم، إلى جانب تذكرة المباراة، ويُضاف إلى ذلك الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام.

انطلاق مونديال قطر2022

وتنطلق أولى مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تقام لأول مرة في دولة عربية وإسلامية، في 20 نوفمبر وتختتم في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين تزامناً مع اليوم الوطني القطري، ويتوقع أن يزور قطر خلال المونديال أكثر من 1.2 مليون شخص.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.