الرئيسية » رياضة » حاملة اللقب قطر تستضيف كأس آسيا 2023 للمرة ال3 في تاريخها

حاملة اللقب قطر تستضيف كأس آسيا 2023 للمرة ال3 في تاريخها

وطن- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاثنين، عن اختيار دولة قطر لاستضافة نسخة كأس آسيا 2023، بدلاً من الصين، التي اعتذرت في شهر مايو/آيار الماضي، بسبب سياسيتها في الحد من جائحة وباء كورونا.

استضافة قطر لنسخة كأس آسيا 2023

وقام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال الاجتماع ال11 الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد، بتسليم شهادة استضافة الاتحاد القطري لنهائيات كأس آسيا لعام 2023، لنظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني.

ووقع اختيار دولة قطر لاستضافة نسخة البطولة القارية، بعد منافسة مع كوريا الجنوبية وإندونيسيا، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام القطرية.

الاتحاد القطري لكرة القدم

من جهته، قال الاتحاد القطري لكرة القدم، في تغريدة نشرها عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيها: “رسمياً دولة قطر تفوز بتنظيم كأس أمم آسيا 2023”.

كما وتعد المرة الثالثة التي تنجح فيها دولة قطر على الصعيد القاري، في استضافة كأس آسيا العام المقبل، بعد استضافتها لذات البطولة في عامي 1988 و2011.

“شاهد” ماذا أهدى أميرُ قطر أميرَ الكويت بمناسبة فوز “العنابي” بكأس آسيا .. وكيف ردّ الشيخ “الصباح”؟

افتتاح بطولة كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تنطلق مراسم افتتاح بطولة كأس آسيا 2023، في ال16 من شهر يونيو/حزيران، وحتى ال16 من شهر مايو/آيار العام المقبل، بمشاركة 24 منتخباً على مستوى القارة الآسيوية، التي تنظم كل 4 أعوام.

  • فيديو| ردّاً لجزءٍ من الجميل.. حافلة أبطال كأس آسيا في الدوحة تتوشح بعلميْ الكويت وعمان

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.