الرئيسية » حياتنا » طوال 9 ساعات..مريض يعزف الساكسفون أثناء خصوعه لعملية إزالة ورم من رأسه

طوال 9 ساعات..مريض يعزف الساكسفون أثناء خصوعه لعملية إزالة ورم من رأسه

وطن– أجرى فريق طبي في مستشفى Paideia الدولي في روما عمليةً جراحية ناجحةً، لرجل يبلغ من العمر 35 عاماً، وهو يعزف الساكسفون خلال أوقات مختلفة من عمليته، التي استغرقت 9 ساعات.

وقال المستشفى في بيان صحفي، إن المريض الذي لم يتم الإعلان إلا عن أول حرفين من اسمه “GZ”، قد عزف   الأغنية الرئيسية من فيلم “Love Story” عام 1970 والنشيد الوطني الإيطالي.

جراحة أثناء اليقظة

كما أشار المستشفى إلى أن المريض خضع لـ”جراحة أثناء اليقظة”، حتى يتمكن الأطباء من التأكد من أنهم لن يضروا بوظائفه العصبية.

من جهته، قال قائد الجراحة وجراح الأعصاب الدكتور كريستيان بروغنا: “كل دماغ فريد من نوعه، مثل: كل شخص”.

أضاف: “تتيح جراحة اليقظة إمكانية رسم خرائط دقيقة للغاية أثناء الجراحة للشبكات العصبية ،التي تكمن وراء وظائف الدماغ المختلفة، مثل: اللعب والتحدث والتحرك والتذكر والعد”.

قبل الجراحة، أخبر المريض الأطباء أن قدرته الموسيقية هي وظيفته الأكثر قيمة. وقال جراح الأعصاب إن السماح لـ GZ بالعزف على الساكسفون أثناء “جراحة اليقظة” كان مفيداً للفريق، لأنه سمح لهم بمشاهدة وظائف الدماغ التي استخدمها للعب.

كما قال الدكتور بروغنا في بيان صحفي: “الهدف من الجراحة أثناء اليقظة هو إزالة ورم الدماغ أو تشوه الأوعية الدموية، مثل: الأورام الكهفية الموجودة في مناطق معينة من الدماغ. مما يحافظ على جودة حياة المريض”.

من جهته، أكد المريض أنه لم يشعر بالخوف أثناء الجراحة. بل على العكس تماماً، فقد شعر بالهدوء التام، حسب موقع “ndtv“.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.