الرئيسية » الهدهد » لحظة تتويج المبتكرة العُمانية سمية السيابية بلقب نجم العلوم.. وهذه كلمتها للعمانيين(شاهد)

لحظة تتويج المبتكرة العُمانية سمية السيابية بلقب نجم العلوم.. وهذه كلمتها للعمانيين(شاهد)

وطن– تُوّجت المتسابقة والمخترعة العمانية، سمية السيابية، بالمركز الأول كأول امرأة عربية في برنامج نجوم العلوم، الذي أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وتداول الناشطون مقطعَ فيديو يوثّق لحظة إعلان فوز المبتكرة العمانية “سمية السيابية” بالمركز الأول، عن ابتكارها العلمي في المجال البيئي “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by انستا عمان (@insta__oman)


وفي كلمة لها، عبّرت “السيابية” عن شكرها لكل من ساندها في الوصول لهذا المركز، خاصة زوجها وأولادها، والسلطنة بشكل عام.

سمية السيابية تهدي فوزها للسلطان هيثم بن طارق والسيدة الجليلة

وعقب إعلان فوزها بالمركز الأول، غرّدت “السيابية” عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، قائلةً: “لقب” نجم العلوم ” تلك العِبارة التي اختزلت عناء الرحلة ومشقاتها.. أهدي هذا الانجاز لكل شعب عُمان الأبي وعلى رأسهم جلالة السلطان هيثم المُفدى والسيدة الجليلة، حاملة راية المرأة العُمانية”.

كلمة سمية السيابية للشعب العماني

كما وجّهت شكرها للشعب العماني، قائلة: “اللحمة والتآلف كان مسك الختام شكراً لكم، أبناء بلدي الحبيب عمان و كل من كان له الأثر الجميل في إيصال صوتي في أي بقعة من هذا العالم الذي نتمناه نظيفاً وخالياً من مخلفات البلاستيك النجاح الحقيقي هو أنتم ..التفافكم حولي، كلماتكم، دعواتكم الطيبة كان لها وقعٌ كبير على نفسي والحمدلله”.

وسم سمية السيابية يتصدر تويتر

وعقب إعلان فوزها، تلقّت المبتكرة العمانية آلاف التغريدات التي هنأتها عبر وسم “سمية السيابية”، الذي احتل صدارة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع التدوين المصغر “تويتر”.

نجوم العلوم

ويُعدّ برنامج “نجوم العلوم” من البرامج الرائدة في العالم العربي، والذي تُنظّمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

سمية السيابية..مبتكرة عمانية تتأهل للمرحلة النهائية في “نجوم العلوم”

إذ يركز على مجال الابتكار بهدف دعم رواد الأعمال الطموحين، وتشجيعهم في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وتتمثل فكرة البرنامج في إتاحة تقييم الابتكارات وتطويرها، من خلال خوض عدة جولات تنافسية؛ للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.