الرئيسية » حياتنا » الملكة رانيا تشارك في الاحتفال بإرث إليزابيث الثانية.. هذا ما قالته عن أحذيتها ورمزيتها!

الملكة رانيا تشارك في الاحتفال بإرث إليزابيث الثانية.. هذا ما قالته عن أحذيتها ورمزيتها!

وطن– شاركت الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في العدد الجديد من مجلة “فوغ” الشهيرة الذي تم تخصيصه للاحتفال بإرث ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية التي توفيت عن عمر 96 عاما يوم 8 سبتمبر/أيلول الفائت.

وفي هذا العدد الجديد (عدد نوفمبر) استطلعت مجلة “فوغ” آراء الكثير من مشاهير العالم الذين قابلوا الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، من أمثال الملكة رانيا العبدالله وفيكتوريا بيكهام، وبات ماكغراث، وشارلوت تيلبوري، وكيت موس، وإيما رادوكانو، وستيوارت بارفين.

وفي حديثها للعدد الجديد المخصص للاحتفال بإرث الملكة الراحلة، قالت الملكة رانيا العبدالله أنها عندما قابلتها لأول مرة، كان لم يمض على منصبها كملة أقل من عام، في حين كانت الملكة إليزابيث الثانية قد حكمت لمدة نصف قرن.

ووفقا لوجهة نظر الملكة رانيا، كانت الملكة الراحلة “تمشي في التاريخ”، مضيفة أنها “مع ذلك، فإن كرامتها الهادئة تجعلني أشعر بالراحة”.

أناقة وبساطة الملكة إليزابيث الثانية

وتابعت حديثها عن الملكة إليزابيث الثانية بالقول:” تمكنت من أن تكون أنيقة ودودة في نفس الوقت، رمز في ارتداء الأحذية البسيطة، مما يساعد من حولها على الشعور بالثبات والأمان”.

وأشارت إلى أن “حياتها كانت استثنائية، إلا أن وجودها بطريقة ما أعطى إحساسًا بعودة الحياة إلى طبيعتها. من ملابسها المشرقة المميزة إلى روح الدعابة المرحة”.

قدرة الملكة إليزابيث الثانية على التغلب على الصعاب

وقالت إنها “ظلت نابضة بالحياة في التسعينيات من عمرها، وأظهرت لنا جميعًا كيفية التغلب على الأوقات الصعبة – حتى الحسرة – بالإيمان والمرونة”.

واختتمت الملكة رانيا حديثها عن الملكة الراحلة بالقول:” كانت زعيمة قوية تعمل بجد ولم تتردد في أداء واجبها. نظرت إليها وتعلمت منها وسوف أفتقدها”.

من جديد.. الملكة رانيا تكشف نصيحة إليزابيث الثانية لها وما تمثله بالنسبة للعالم (شاهد)

وكانت الملكة الملكة رانيا العبدالله، قد كشفت في وقت سابق عن نصائح قدمتها لها الملكة إليزابيث الثانية.
وقالت الملكة رانيا في مقابلة أجرتها مع شبكة “CNN” الأمريكية، خلال تواجدها في العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث، إنها “كانت ملكة إنجلترا، لكنها أيضًا ملكة العالم رمزياً”.

نصيحة إليزابيث الثانية للملكة رانيا

وأضافت الملكة رانيا في المقابلة التي أجرتها معها المذيعة بيكي أندرسون: “في المرة الأولى التي قابلت فيها الملكة، أعتقد أنه لم يكن لدي سوى بضعة أشهر في دوري، وكانت حساسة جدًا لكوني جديدة، ويمكنني أن أقول إنني لم أكن واثقة جدًا من نفسي، وطلبت منها النصيحة”.

ولفتت إلى أنها أخبرتها بمدى أهمية أن يكون لديها “هذا الإحساس بالواجب والانضباط والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة. لطالما أخذت نصيحتها على محمل الجد”.

وتابعت: “بالنسبة لي، كانت تجسيدًا للخدمة العامة، امرأة تعهدت بحياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدًا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عامًا”.

وعبّرت الملكة رانيا عن اعتقادها، “أنها اليوم كانت ملكة انجلترا ولكنها كانت أيضًا ملكة العالم رمزياً. إنها تعني شيئًا لنا جميعًا، وأيًا كان سيشعر بإحساس الألفة والقرب منها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.