الرئيسية » الهدهد » فيديوهات مرعبة لفيضانات الجزائر وسقوط قتلى وجرحى

فيديوهات مرعبة لفيضانات الجزائر وسقوط قتلى وجرحى

وطن- تدوال نشطاء عبر مواقع التواصل في الجزائر، مقاطع فيديو أظهرت السيول والفيضانات العارمة التي اجتاحت عددا من المدن في البلاد، يوم أمس بعد ساعات من أمطار فيضية أعلنت رسميا دخول موسم الأمطار.

قتلى وإصابات في فياضانات عارمة بالجزائر

وعاشت عدد من المحافظات الجزائرية، وضعا مأساويا في ظل السيول الجارفة التي راح ضحيتها أعداد من المواطنين بعد ليلة مُمطرة في أغلب مناطق البلاد.

وحسب معطيات كشفتها مصالح الحماية المدنية بالجزائر، اليوم الخميس، فقد جرى تسجيل خسائر بشرية ومادية جسيمة بولايات تيارت وتلمسان والنعامة، إثر الأمطار الأخيرة.

عاصفة مرعبة في المغرب تثير الهلع.. ونشطاء:”كأنها القيامة” (فيديو)

ووفق المصدر ذاته، فقد ” انتشلت جثث 4 أشخاص من عائلة واحدة ضمنهم أطفال ببلدية قصر الشلالة في ولاية تيارت”.

تدخل الحماية المدنية وسط تردي كبير للبنية التحتية

وأضافت أن “هناك عددا من أصحاب السيارات والشاحنات علقت مركباتهم بمجرى أحد الأودية، وتسبب انهيار جزئي لجسر بالطريق الوطني الرابط بين سيدي الجيلالي وماقورة، في قطع حركة السير على الطريق الوطني 99 الطريق الولائي 114”.

إلى ذلك، فقد وثق المواطنون مشاهد مؤلمة جراء معاناة سكان بلديات تابعة لـ “ولاية تيارت” من الفيضانات، مرفقينها بعبارات قلوبنا مع أهل تيارت” و “الله معكم”.

وأفادت معطيات رسمية، بإغلاق طرق وطنية ومحاور طرقية بسبب ارتفاع منسوب المياه ما يعري ضعف البنية التحتية بالجزائر.

وتشهد الجزائر سنويا، موجة عارمة من الأمطار الفيضية التي تؤثر خاصة على البنية التحتية القديمة في أغلب المدن والمحافظات، يقول النشطاء.

فيديو| هذا ما فعلته السيول في مواطن جزائري حاول انقاذ سيارته

الأمر الذي يجعل من الفياضانات الموسمية، مشكلة حقيقة تواجهها خاصة المدن الشمالية الساحلية القريبة من التيارات الهوائية الباردة والعواصف.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.