الرئيسية » رياضة » بالأرقام .. أغلى 5 حراس مرمى كرة قدم في العالم

بالأرقام .. أغلى 5 حراس مرمى كرة قدم في العالم

وطن- ذكرت تقارير صحفية، عن القيمة التسويقية لأغلى 5 حراس مرمى كرة القدم على مستوى المستطيل الأخضر في العالم.

ونشرت الجزيرة الرياضية، بالأرقام عن أغلى 5 حراس مرمى في العالم، حيث يلعب جُلّهم مع الأندية الكبرى في القارة الأوروبية (العجوز).

أغلى 5 حراس مرمى في العالم 2022

كما ونرفق لكم متابعي (وطن) في أرجاء المعمورة، عن القيمة التسويقية ونبذة تعريفية عن أغلى 5 حراس مرمى كرة قدم على مستوى العالم، على النحو الآتي:

(1) تيبو كورتوا ( 60 مليون يورو)

مارك تيبو نيكولا مارك كورتوا، بلجيكي الجنسية، وهو حارس مرمى نادي ريال مدريد الأساسي، من مواليد شهر مايو/آيار عام 1992 (يبلغ من العمر 30 عاماً).

بدأت مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم مع فريق جينيك البلجيكي عام 2009، ثم الانتقال بعدها إلى نادي تشيلسي عام 2011، ثم بعدها إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة. ليتعاقد معه ريال مدريد عام 2018.

كما ويعد الحارس البلجيكي كورتوا أغلى حارس مرمى كرة قدم في العالم. حيث تبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو، وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر به اللاعب مع الفريق الملكي الإسباني الموسم الماضي، والتتويج بالألقاب على الصعيد المحلي والقاري.

 

تيبوا كورتوا
تيبوا كورتوا

 

ويعد حارس ريال مدريد تيبو كورتوا المرشّحَ الأبرز للتتويج بالكرة الذهبية (ياشين)، كأفضل حارس كرة قدم في العالم لعام 2022، من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، المقرر إقامتها، الاثنين.

(2) جانلويجي دوناروما (50 مليون يورو)

جانلويجي دوناروما، إيطالي الجنسية، وهو حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من مواليد شهر فبراير عام 1999 (أي يبلغ سن ال23 عاماً).

دوناروما
دوناروما

بدأ مشواره الاحترافي في حراسة كرة القدم من بوابة إي سي ميلان عام 2015، قبل أن يتنقل في صيف 2021 إلى صفوف النادي الباريسي، كما وتبلغ قيمته التسويقية 50 مليون يورو في سوق الانتقالات.

(3) أليسون بيكر (50 مليون يورو)

أليسون رمسيس بيكر، برازيلي الجنسية، وهو حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، من مواليد شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1992 (30 عاماً).

أليسون بيكر
أليسون بيكر

كما وبدأ مسيرته مع فريق إنترناسيونال البرازيلي عام 2013، ثم الانتقال بعدها إلى نادي روما الإيطالي عام 2018. ليتعاقد مع فريق ليفربول (الريدز) في صيف عام 2018.

وتبلغ قيمة التسويقية لحارس المنتخب البرازيلي أليسون، في سوق الانتقالات التسويقية ب50 مليون يورو.

(4) إيدرسون (45 مليون يورو)

إيدرسون مورايس، برازيلي الجنسية، وهو حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، من مواليد شهر أغسطس/آب عام 1993 ( أي يبغ سن ال29 عاماً).

إيدرسون
إيدرسون

لعب مع العديد من الأندية خلال مسيرته الكروية، كان من أبرزها بنفكيا وريو أفي البرتغاليين، قبل أن ينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في عام 2017، كما وتبلغ قيمة الحارس في سوق الانتقالات 45 مليون يورو.

(5) يان أوبلاك ( 40 مليون يورو)

يان أوبلاك، سلوفيني الجنسية، وهو حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، من مواليد شهر يناير عام 1993 (البالغ من العمر 29 عاماً).

يان أوبلاك
يان أوبلاك

كما ولعب خلال مسيرته الكروية مع العديد من الأندية، كان من أبرزها أولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وبنفيكا وريو أفي البرتغاليين، قبل الانضمام إلى صفوف نادي أتلتيكو مدريد (البلانكوس) عام 2014.

ويبلغ القيمة التسويقية في سوق الانتقالات للحارس أوبلاك، 40 مليون يورو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.