الرئيسية » الهدهد » الكويت.. رسالة مؤثرة كتبتها الطالبة المصرية تكشف سبب انتحارها

الكويت.. رسالة مؤثرة كتبتها الطالبة المصرية تكشف سبب انتحارها

وطن– تداول نشطاء على موقع تويتر، فحوى رسالة قيل إنها الطالبة المصرية المنتحرة في الكويت، تركتها قبل أن تُقدِم على التخلص من حياتها.

ودوّنت طالبة كلية العلوم، التي ألقت بنفسها من الطابق الرابع: “الحاجات اللي في الشنطة إدوها لماما وقولوها إني كنت بحبها أوي.. وبابا عمره ما حسسني إني كبيرة حتى أما مش بعمل حاجة غلط”.

وأضافت: “بابا على طول موترني ويخليني أشك في نفسي.. أحب أقوله شكرا قضيت رسالة الماسونية وخلصت البشر من واحد”.

رسالة طالبة كلية العلوم المنتحرة في الكويت

الانتحار داخل الحرم الجامعي

وجرت عملية الانتحار داخل الحرم الجامعي في منطقة الشدادية، بمحافظة الفروانية.

https://twitter.com/f7cb_/status/1580243249746149377?s=20&t=fhJGMArCu0PT5NQLvxspaA

بيان جامعة الكويت عن انتحار الطالبة

وكانت جامعة الكويت، قد أعلنت على لسان أمينها محمد زينل، أن كاميرات المراقبة أكدت انتحار طالبة -من مواليد 2003- في كلية العلوم بمدينة صباح السالم الجامعية، بعد أن قفزت من الدور الرابع، ولفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى.

كما أفاد بيان للجامعة، بأن الفتاة قد توفيت بعد نقلها إلى أحد مستشفيات وزارة الصحة بالكويت متأثرة بإصابتها، وأشار إلى أن الفرق الطبية بالجامعة اتخذت جميع الإجراءات لإسعافها، وبينت تحريات المباحث الأولية إلى وجود شبهة انتحار.

وبحسب البيان أيضاً، تقدّم مدير جامعة الكويت الدكتور يوسف محمد الرومي، ونيابة عن الأسرة الجامعية، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطالبة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيدة بواسع رحمته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

محاولة فاشلة لإنقاذها

يأتي هذا فيما نُسب إلى مصادر مطلعة القول، إن الطلبة المتواجدين حاولوا إنقاذ الطالبة والإمساك بها، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، حيث أفلتت منهم وسقطت من الدور الرابع.

وراجعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في كلية العلوم، وتبين أن الطالبة ألقت نفسها من الدور الرابع، وتم نقلها إلى مستشفى الفروانية، حيث وافتها المنية.

فيما قالت النيابة العامة، إنها تلقّت بلاغاً بالحادث من مخفر شرطة ضاحية عبدالله المبارك، موضحة أنها باشرت إجراءات التحقيق بالانتقال لمستشفى الفروانية ومناظرة المتوفاة، وندب إدارة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

الانتحار في الكويت

يُشار إلى أن الكويت تسجّل تزايداً في حالات الانتحار بين السكان، ومعظم المقدمين على وضع حدّ لحياتهم من الشباب والبدون إلى جانب الوافدين.

وفيما لا توجد إحصائية عن عدد المنتحرين في الكويت لعام 2022 حتى الآن، فقد وصل عدد الذين أقدموا على التخلص من حياتهم في 2021، إلى 120 حالة انتحار، بمعدّل 12 حالة شهرياً.

وسبب حوادث الانتحار في الكويت غالباً، المعاناة من أزمات نفسية دون تلقي العلاج النفسي اللازم، وسط مطالب بضرورة دراسة حالات الانتحار ومحاولة الحدّ منها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.