الرئيسية » الهدهد » إطلالة ساحرة لسيدة عُمان الأولى عهد البوسعيدي بأحدث ظهور (شاهد)

إطلالة ساحرة لسيدة عُمان الأولى عهد البوسعيدي بأحدث ظهور (شاهد)

وطن– استقبلت سيدة عمان الأولى “السيدة الجليلة” عهد بنت عبدالله البوسعيدي، زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق، الأربعاء، في قصر البركة العامر حرم الرئيس الزنجباري الدكتور حسين علي مويني.

ويشار إلى أن رئيس زنجبار، وصل إلى سلطنة عُمان في زيارة رسميّة تستغرق عدة أيام، وكان في استقباله أسعد بن طارق، الممثل الخاص للسلطان، وتم إقامة مراسم استقبال رسمية له في مطار مسقط الدولي.

زوجة السلطان هيثم تستقبل حرم رئيس زنجبار

وظهرت زوجة سلطان عمان، خلال استقبالها حرم الرئيس الزنجباري، بإطلالة جذابة ساحرة لفتت أنظار العديد من النشطاء الذين أشادوا بها.

وارتدت “البوسعيدي” عباءةً مزركشة من قطعتين باللونين الأصفر والأحمر، بالإضافة لغطاء رأس باللون الأحمر.

كما اعتمدت مكياجاً خفيفاً بلمسات جمالية، وبعض الإكسسوارات الجذابة من ساعة وخاتم.

إطلالة لافتة حازت إعجاب النشطاء

ودائماً ما تطل زوجة السلطان العماني في المناسبات العامة والخاصة بإطلالات محتشمة، تراعي أصول وعادات وتقاليد المجتمع العماني المحافظ.

وتحظى إطلالات “السيدة الجليلة” بشكل خاص باهتمام واسع بين العمانيين، حيث يتصدّر وسم باسمها تويتر السلطنة كلما أطلّت في مناسبة أو لقاء.

وباتت عهد البوسعيدي تظهر بشكل دائم في اللقاءات الرسمية والمناسبات العامة، منذ صعود السلطان هيثم لسدة الحكم، وتوليه أمر السلطنة عقب وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

السلطان هيثم ورئيس زنجبار

وبحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فقد استقبل هيثم بن طارق، اليوم بقصر البركة العامر، الدكتور حسين علي مويني رئيس زنجبار.

وجرى خلال المقابلة بحثُ مجالات التعاون التي تربط الجانبين العُماني والزنجباري، والجهود المبذولة للارتقاء بها وتعزيزها.

وزار “مويني” دار الأوبرا السُّلطانية بمسقط، كما زار هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، واطلع على تجربة الهيئة في مجال الوثائق والمحفوظات.

وفي إطار الزيارة الرسمية أيضاً، استقبل المفتي العام لسلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، نظيره الزنجباري في مكتبه.

وتناول اللقاء عددًا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، والتطرق إلى عدد من القضايا التي تهم المجتمعات الإسلامية.

كما التقى رئيس زنجبار، عددًا من رجال وصاحبات الأعمال العُمانيين والزنجباريين على هامش منتدى الأعمال العُماني الزنجباري، الذي تنظمه غُرفة تجارة وصناعة عُمان.

حيث دعا “مويني” رجال الأعمال العُمانيين إلى الاستثمار في القطاعات الواعدة، التي تركز عليها زنجبار كالسياحة والاقتصاد الأزرق، والنفط والغاز والتجارة البحرية، في ظل العلاقات التاريخية بين سلطنة عُمان وزنجبار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.