الرئيسية » حياتنا » دينا حايك.. هل لعمليات تكبير وتصغير الثدي علاقة بإصابتها بالسرطان؟

دينا حايك.. هل لعمليات تكبير وتصغير الثدي علاقة بإصابتها بالسرطان؟

وطن– لم يكن إعلان الفنانة اللبنانية دينا حايك عن إصابتها بمرض سرطان الثدي أمراً عادياً، فقد أثار الخبر قلق العديد من النساء، خاصة حول عمليات التجميل في الثدي.

لكن طبيبة مختصة، أكدت أنه لا علاقة لتكبير أو تصغير الثدي، بإصابته بالسرطان.

بالصدفة

وأعلنت دينا حايك إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة، موضحة أنها اكتشفت الأمر منذ 6 أشهر بالصدفة.

وقالت الدكتورة المصرية نجلاء عبد الرازق، أستاذ الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب قصر العيني، عبر حسابها على “فيسبوك: “ستات كتير بتسالني كل يوم هل في علاقه بين عمليات التجميل في الثدي وسرطان الثدي؟ وإجابتي لا طبعا اتطمنوا”.

وتابعت: “اولا عمليات التصغير او الرفع  ممكن يؤدي  إلى تقليل نسبه احتمالات حدوث السرطان. لان الجزء اللي هيتشال التصغير ممكن ده اللي  كان هيجي فيه السرطان”.

التصغير والتكبير

وتابعت: “غالبا بيشيلوا ربع الثدي الأعلى لان احتمالات حدوث المرض في هذا المكان بالنسبه لباقي الثدي خمسين في الميه. ده معناه قلة احتمالات الإصابة مع التصغير خمسين في الميه”.
وأردفت: “نيجي للتكبير ! لايوجد علاقه بين المرض و الجهاز الذي يوضع للتكبير وهو عباره عن كيس يحتوي على سيليكون او محلول ملح و جيل”.

وشدّدت نجلاء على أنه لا بد من فحص الثدي بالموجات الصوتية والماموجرام والرنين المغناطيسي. معقّبة: “لأن وجود التكبير سوف يقلل من اهميه الفحص الذاتي او مش هتبقي حاسه كويس كل الثدي دي كل الحكايه.  فعلشان كده لازم نعمل الفحوص”.

ووجّهت نجلاء نصيحة أخرى: “قبل اجراء اي عملية. سواء تكبير او تصغير لبد من عمل فحص قبلها ماموجرام و سونار. عشان  لو في حاجه محتاجه تتشال بالمره اثناء الجراحه حتي لو ورم حميد”.

وأردفت: “كمان الفحص هيساعد دكتور التجميل في قراراته! اغلبهم طبعا بيطلبوا الفحص قبل العملية”.

الجدير بالذكر، أن دينا حايك (40 عاماً)، هو اسم الشُهرة لـ كوليت بوجرجس، الفنانة اللبنانية التي ذاع صيتها عربياً، بسبب خامتها الصوتية الفذة.

وتجلّت في أغانٍ حققت نجاحاً كبيراً، من بينها: “سحر الغرام”، “ليه هنضيع”، “كتبتلك”، “تعا لقلبي”، “عم دوب”، “أم الدنيا مصر”. وغيرها من النجاحات الفنية التي حجزت لدينا حايك مكانة مرموقة في تاريخ الفن العربي، خلال العقدين الماضيين.

سرطان الثدي: باحثون يجدون طريقة لمحاربة تطور النقائل السرطانية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.