الرئيسية » الهدهد » آخر ما طلبه الطفل السعودي الذي توفي “منسياً” في حافلة مدرسية.. ومفاجأة مدوية تكشفها “التعليم”

آخر ما طلبه الطفل السعودي الذي توفي “منسياً” في حافلة مدرسية.. ومفاجأة مدوية تكشفها “التعليم”

وطن– روى هاشم الشعلة والد الطفل السعودي حسن، الذي توفيَ مختنقاً بعد نسيانه في حافلة النقل المدرسي بمحافظة القطيف، كواليس آخر محادثة له مع ابنه المتوفى.

وقال الأب المكلوم في تصريحات لقناة “الإخبارية”: “آخر كلمة بينا قالي عاوز كيك وحليب .. بعدها غادر للمدرسة”.

وأضاف أن ابنه كان متشجّعاً للتوّجه للمدرسة، موضّحاً أن والدته رافقته أثناء التوجه لارتياد الحافلة المدرسية.

نسيان الطفل سبب الوفاة

وتسبب نسيان سائق حافلة مستأجرة بمحافظة القطيف في وفاة الطفل البالغ من العمر خمس سنوات، ويدرس في روضة أطفال، حيث توفي مختنقاً.

وقال أحد أقارب المتوفى، إن قائد الحافلة نسي الطفل حسن منذ الصباح، ولم يكتشفه إلا عند الساعة 11 صباحاً تقريباً.

حادث مأساوي بالسعودية.. وفاة طفل اختناقاً داخل حافلة مدرسية نُسي فيها

وأضاف أنه تم اكتشاف الطفل خلال استعداد قائد الحافلة لإرجاع الأطفال إلى منازلهم، وقد كانت هناك محاولات لإسعافه والتي باءت جميعها بالفشل.

تعليم الشرقية.. حزينة على الحادثة

حكومياً، قال المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية “سعيد الباحص”، إن الحادثة وقعت نتيجة نسيان سائق الحافلة الخاصة المستأجرة، وعدم تنبهه لوجود الطفل بالحافلة.

وأضاف أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بمتابعة مدير عام التعليم الدكتور “سامي العتيبي“، وجهت بتشكيل فريق عمل لزيارة المدرسة، ومتابعة الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأعرب “الباحص” عن تعازي أسرة تعليم الشرقية لأسرة الطفل، كما عبّرت عن حزنها الشديد لوفاة الطفل حسن، داعية الله له بالمغفرة والرحمة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويربط على قلوبهم، كما نقلت صحيفة “عكاظ“.

مفاجأة عن تبعية الحافلة

في الوقت نفسه، فجّر متحدث تعليم الشرقية مفاجأة بشأن الحافلة، قائلاً إنها لا تتبع وزارة التعليم، وإنما هي من الحافلات الخاصة المستأجرة عن طريق ولي الأمر، وليست تابعة للإدارة العامة للتعليم في المنطقة.

وأضاف أن الإدارة شكلت فريق سيقوم بزيارة المدرسة (اليوم)، لمتابعة الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، معرباً عن أسفه لفقدان الطفل وتعازيه لأهله.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.