الرئيسية » الهدهد » الملك عبدالله الثاني يتجول في المتحف الوطني العماني.. هذا ما كتبه في دفتر الزوار! (شاهد)

الملك عبدالله الثاني يتجول في المتحف الوطني العماني.. هذا ما كتبه في دفتر الزوار! (شاهد)

وطن– قام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، بزيارة المتحف الوطني العماني في إطار الزيارة الرسمية إلى سلطنة عمان.

وبحسب الحساب الرسمي للمتحف الوطني العماني على “تويتر“، فقد تجوّل الملك عبدالله والوفد المرافق في المتحف وصالات العرض التابعة له، لتسليط الضوء على التراث الثقافي لسلطنة عمان.

وخلال الجولة في المتحف، اطّلع الضيوف على عدد من المقتنيات الأردنية، من بينها 12 قطعة نقدية إسلامية تعود إلى الفترة (70-913 هـ/689-1507م)، أهداها الملك الراحل الحسين بن طلال إلى السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

كما زار الملك عبدالله والوفد المرافق له الركنَ المخصّص للسلطان الراحل قابوس بن سعيد في صالة النهضة، حيث كانت الوصية الأصلية لرسالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد، الموجّهة إلى الشرفاء أعضاء مجلس العائلة المالكة من خلال مجلس الدفاع.

كما اطّلع على عدد من المقتنيات الملكية، أبرزُها قطعة جدارية معمارية من داخل المسجد الأقصى المبارك، سبق وأن أهداها الملك عبد الله الثاني بن الحسين، إلى السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

كما وقف الملك الأردني والوفد المرافقُ له على نموذج لقبة الصخرة في المسجد الأقصى، أهداه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للسلطان الراحل قابوس بن سعيد عام 1989 م.

وعقب انتهاء الجولة، تقدّم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بأسمى آيات التقدير للمتحف الوطني، معرباً عن أمنيته للقائمين عليه بدوام التوفيق والنجاح، ولقيادة عمان وشعبها التقدم والازدهار.

كما زار الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا وولي العهد الأمير الحسين دار الفنون الموسيقية بدار الأوبرا السلطانية في مسقط، واطلعوا على مرافقها ومعداتها المستخدمة في استضافة العروض الموسيقية العالمية.

الملك عبدالله الثاني يصل سلطنة عمان 

ووصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برفقة زوجته الملكة رانيا العبدالله وولي عهده الأمير الحسين إلى سلطنة عمان عصر، الثلاثاء، تلبيةً لدعوة تلقّاها من سلطان عمان هيثم بن طارق، في زيارة من المقرر لها أن تستغرق يومين.

وكان السلطان هيثم بن طارق، على رأس مستقبلي العاهل الأردني والوفد المرافق له، في المطار السلطاني الخاص بالعاصمة العمانية مسقط، حيث أظهرت لقطات مصورة حفاوة الاستقبال العماني للضيف الأردني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.