الرئيسية » الهدهد » باسل آصف شوكت من خمارات دبي إلى جيش النظام السوري.. ما القصة؟

باسل آصف شوكت من خمارات دبي إلى جيش النظام السوري.. ما القصة؟

وطن- نشر مقربون من “باسل شوكت” ابن آصف وبشرى الأسد، صوراً له بالزي العسكري، مع مباركات له بتطوعه في جيش النظام.

وباسل شوكت هو ابن شقيقة رأس النظام السوري بشرى الأسد واللواء آصف شوكت، الذي قتل مع عدد من كبار الضباط بينهم داوود راجحة وزير دفاع حكومة الأسد في تفجير مبنى الأمن القومي، أو ما يعرف بـ “تفجير خلية الأزمة” بتاريخ 18 تمّوز/يوليو 2012.

حياة البذخ في الإمارات

ويأتي دخول شوكت في الجيش بعد سنوات من غيابه عن الساحة العسكرية والسياسية والأمنية، بالرغم من كونه ابن أحد أعمدة النظام الاستخباراتية وابن شقيقة رأس النظام السوري، وكان ظهوره يقتصر على صور شخصية مع أبناء بشار وماهر.

ظهور مفاجئ لبشرى الأسد وتسريبات خطيرة.. هل قررت أمريكا الإطاحة ببشار؟

كان باسل آصف شوكت يعيش حياة البذخ في الإمارات، وقرر العيش في سوريا رفقةَ عائلة خاله الرئيس أو في الساحل السوري على شواطئ اللاذقية.

يرقص مخموراً

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة له خلال السنوات الأخيرة، حياةً الترف واللامبالاة التي يعيشها.

وفي تموز 2017، حصلت صحيفة “زمان الوصل” المعارضة على “فيديو” خاص يَظهر فيه باسل آصف شوكت وهو يرقص مخموراً بين عدد من الفتيات والشبان.

وأكد مصدر أن “الفيديو” الذي تم بثه في تموز 2017 صُوّر داخل ملهى “Thirteen@co” الليلي، ومكانه بناء الفردوس بدمشق.

وبدأ “باسل آصف شوكت” بالتقرّب من أبناء خاله “بشار الأسد”، وظهر في العديد من الصور التي جمعته بهم في مناسبات عديدة، وخصوصاً أبناءه “حافظ وزين”.

حيث يظهر “باسل آصف شوكت” في أغلب صوره والتي تدل على الترف والبذخ في أغلب الأماكن والحفلات التي يحضرها، في وقت يعاني الموالون لنظام الأسد من أزمة معيشية تضرب حياتهم، والتي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة من مياه وكهرباء وغاز ومازوت.

ومن الصور التي أثارت موالي نظام الأسد، صور لـ “باسل” وهو يلهو بالثلج مع كلبه في منطقة “بلودان” بريف دمشق، كلبه الذي يعتبر من الأنواع الغالية والمدربة جيداً وباهظة الثمن.

ونشرت بعض الصفحات المؤيدة للأسد صورة “باسل آصف شوكت” بعبارة استهزاء به، وتقول “باسل آصف شوكت يقوم بتحدي الجلوس على الثلج برفقة كلبه، تضامناً مع السوريين الذين يعانون من برد الشتاء بلا غاز ولا كهرباء ولا محروقات”.

فضائح بشرى الأسد وأولادها

وفي تشرين الأول أكتوبر 2013، بث نشطاء شريط فيديو على يوتيوب بعنوان “شاهد فضائح بشرى الأسد وأولادها “ويظهر الفيديو لقطات لأبناء بشرى الخمسة وهم: نايا، حافظ ، بشرى ، أنيسة ، باسل ، حيث تم منحهم ووالدتهم اللجوء السياسي في دولة خليجية عقب مقتل والدهم آصف شوكت، فيما عرف بـ “تفجير خلية الأزمة” بدمشق قبل سنوات.

وبحسب المصدر، فإن اللقطات المذكورة تكشف الفرق بين حياة هؤلاء وبين عامة الشعب السوري، الذي صدر تقرير للأمم المتحدة، الخميس، بشأنهم وقال إن 52% منهم يعيشون تحت خط الفقر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.