الرئيسية » رياضة » ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تُتوج ببطولة بارما للتنس (فيديو)

ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تُتوج ببطولة بارما للتنس (فيديو)

وطن- تُوجت نجمة التنس المصرية ميار شريف (26 عاماً)، ببطولة بارما الإيطالية للتنس المفتوح، في أول لقب لها في تلك البطولة خلال مسيرتها الاحترافية في عالم الكرة الصفراء (المضرب).

ونجحت المصرية شريف من تحقيق الفوز على نظيرتها اليونانية ماريا سكاري، المصنّفة ال7 على مستوى العالم وفق رابطة التنس العالمي للسيدات، في المباراة النهائية لبطولة بارما للتنس، بنتيجة 7-5، 6-3.

ميار شريف وبطولة بارما للتنس

وتمكّنت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، من تحقيق الإنجاز التاريخي خلال مسيرتها في بطولة بارما الإيطالية للتنس، بعد صعودها إلى دور النصف النهائي بعد فوزها على الأمريكية لورين ديفيد، بنتيجة 7-6، 6-3.

ووصلت شريف إلى المباراة النهائية للبطولة، بعد تمكّنها من الفوز على منافستها الرومانية آنا بوغدان، في دور النصف النهائي بنتيجة 6-4 و3-6 و6-4.

كما وتحتل ميار شريف المركز ال73 عالمياً، في تصنيف محترفات التنس للسيدات. ومن المتوقع تقدمها في التصنيف العالمي بعد فوزها بأول لقب لها في البطولة الإيطالية (بارما) الدولية للتنس.

وتُعَدّ بطولة بارما الإيطالية، من إحدى البطولات الدولية للتنس المقدّر قيمتها ب250 نقطة، وفق التصنيف العالمي لمحترفات التنس للسيدات، على عكس بطولات غراند سلام الكبرى والمقدر قيمتها ب2000 نقطة.

وخرجت لاعبة التنس شريف، خلال مشاركتها في بطولة بودابست بالعاصمة المجرية مبكراً، عقب خسارتها أمام السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا في مجموعتين دون مقابل.

وانسحبت في شهر مايو/آيار الماضي، المصرية ميار شريف من بطولة رولان غاروس الدولية، بسبب إصابتها.

على خطى التونسية أنس جابر

وتتطلع لاعبة التنس المصرية شريف، إلى السير على خطى النجمة التونسية أنس جابر، التي وصلت إلى نهائيات بطولة ويمبلدون وأمريكا المفتوحة للتنس المفتوح هذا العام على صعيد الوطن العربي وقارة أفريقيا.

ومن الجدير بالذكر، أن بطولة بارما الإيطالية للتنس، أقيمت خلال الفترة ال26 من شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وحتى ال1 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.