الرئيسية » الهدهد » فيديو انهيار فندق في مكة خلف أبراج الساعة يثير الذعر والجدل

فيديو انهيار فندق في مكة خلف أبراج الساعة يثير الذعر والجدل

وطن- أثار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل، يُظهر لحظة انهيار أحد الفنادق بالقرب من برج الساعة في مكة المكرمة، موجةً من التفاعل، عن أسباب الانهيار والأضرار الناجمة عنه، خاصة أنه يقع بالقرب من قلب مدينة مكة.

حقيقة انهيار فندق في مكة

وأظهر مقطع فيديو متداوَل، بدايةَ تداعي أحد الفنادق المكوّن من خمسة عشر طابقًا في مكة، بطريقة تدريجية حتى انهار بالكامل في أقل من دقيقة.

https://twitter.com/AbuFattahi/status/1576662189783801856?s=20&t=PhawFceGtzSLgO84q3vo1g

أشار العديد من النشطاء -مع غياب أي توضيح من السلطات في مكة- إلى أن عملية الانهيار “مدروسة”، بهدف إتاحة المكان من أجل بناء فندق جديد.

وبالتقصّي عن هذا المقطع، لم يُتحْ لنا تحديد تاريخه بالضبط، وإذا كان حديثاً أم لا، كما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات السعودية عليه حتى الآن.

فيديو يحبس الأنفاس .. رضيع يتدلى من شرفة على الطابق 7 والرجل العنكبوت يصل في الوقت المناسب!

ولا يعرف أيضاً سبب رواج هذا الفيديو بين السعوديين على مواقع التواصل بهذا الشكل، رغم عدم وجود أي تعليق رسمي عليه.

يشار إلى أن السلطات السعودية لم تذكر -حتى اللحظة- وجودَ خسائر بشرية أو ضحايا جرّاء عملية الانهيار.

وهو ما يغذّي الآراء والتوقّعات عبر مختلف منصات السوشيال ميديا في الممكلة، عن الأسباب وراء عملية هدم الفندق.

يذكر أن البرج المنهار يتموقع -بحسب ما جاء في مقطع الفيديو- بالقرب من برج الساعة، وهو أحد أعلى المباني في المملكة العربية السعودية.

انهيار فندق قرب برج الساعة

وتقع ساعة مكة فوق مجمع أبراج البيت، ضمن فندق فيرمونت بمدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية، بارتفاع يزيد عن 600 متر، لتكون بذلك أكبر ساعة في العالم.

https://twitter.com/pl24online/status/1576657705455927297?s=20&t=QLj2lPc5-5Bbm1mJxHW4LA

إلى ذلك، معلوم أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان يقودُ منذ أشهر عملية تحديث كبيرة وشاملة للعديد من المباني والمناطق في أغلب المدن السعودية الكبرى، بهدفِ ضخِّ نفَس جديد على التهيئة العمرانية في المملكة الخليجية.

ومن المرجّح -بحسب تعليق كثيرين على مقطع الفيديو- أن تكون عملية الانهيار جزءاً من مسار كامل لـ تحديث مكة المكرمة، في إطار تجديد وتشييد فنادق ومبان أكثر ارتفاعاً وأكثر فخامةً وعصرية.

جدير بالذكر، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يواجه في الفترة الأخيرة انتقاداتٍ واسعة في عديد المدن السعودية -خاصة مدينة جدة- بسبب برنامجه الجديد لـ “سعودية أكثر حداثة وعصرية” والذي انتهج خلاله سياسة هدم العديد من الأحياء التي يصفها بالعشوائية.

حفل ماجن ورقص مختلط في حفل في مكة المكرمة يشعل غضب المغردين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.