الرئيسية » الهدهد » سبب وفاة الفنان العماني مدين مسلم

سبب وفاة الفنان العماني مدين مسلم

وطن– بعد معاناة صعبة مع المرض، أعلن في سلطنة عمان صباح اليوم، الأربعاء، عن وفاة الفنان العماني القدير مدين مسلم.

وتوشّحت مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة بـ”السواد”، حيث تصدّر وسم “مدين مسلم” قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على موقع التدوين المصغر “تويتر”، حيث نعته العديد من المنصات الإخبارية والإعلامية وعدد كبير من المغردين، الذين تذكروا مناقبه الحسنة باعتباره أحد أعمدة الفن العريقة في السلطنة.

وفي هذا السياق، قال الأكاديمي سعيد البرعمي، ناعياً الفقيد: “رحم الله الفنان مدين مسلم كان من جيل أثرى وجداننا بالفن الجميل، وصوت جميل من أصوات الوطن، اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناته ولأسرة الفقيد الصبر وحسن العزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة للجميع”.

ونعى الناشط على مواقع التواصل “هلال البادي” الفقيد، قائلاً: “رحل صوت آخر من أصوات الوطن وذلك بعد أيام من رحيل أيقونة أيام زمانو يعقوب نصيب ولا نقول إلا رحمك الله يا صوتا حفرناه بحب في الذاكرة”.

وقالت منصة “عمان لايف” في نعيه: “وفاة الفنان القدير مدين مسلم ،احد رموز الأغنية العُمانية الرائع، نسأل الله له الرحمة والمغفرة ولأهله و ذويه خالص العزاء و صادق المواساة”.

ونعت منصة “أدب عمان” الفقيد قائلة: “غيّب الموت اليوم الفنان العُماني القدير مدين مسلم بعد صراعٍ مع المرض. سجّل حضورًا في ذاكرة العمانيين بأدائه المميز وصوته الشجي وبأغانيه الوطنية والعاطفية منها: “بصبر عليك” و “بنت الجنوب”، و “الظفارية”. إنّا لله وإنا إليه راجعــون”.

كما نعاه الإعلامي عبدالله المقدم قائلا:” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعي اليوم في عمان علم من أعلامنا وصوت من أصوات النهضة الأولى في عمان أنه المغفور له باذن الله الفنان الكبير مدين ًمسلم سائلين الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم آمين وتعازينا للجميع في عمان من مسندم الى ظفار”.

مرض مدين مسلم

وكان الفنان مدين مسلم قد تعرض خلال الأشهر السابقة لأزمة صحية اضطر على إثرها للسفر إلى الهند لتلقي العلاج.

وتحدث الفنان الراحل في مداخلة أجرتها معه “إذاعة سلطنة عمان” في يوليو/تموز الماضي عن آخر مستجدات في حالته الصحية وقال: “لله الحمد ان الفحوصات الأولية للاصفرار الحاصل بالكبد امره مطمئن وذلك من خلال الفحوصات التي أجريت لي منذ وصولي الهند ودخولي المستشفى هناك”.

وعن الفحوصات الأخرى والتي تتعلق بمنطقة الظهر قال: “إن المؤشرات الأولية غير واضحة وغير مطمئنه وتحتاج الى فحوصات اكثر خلال الأيام القادمة وذلك لدقة الفحص في هذه المنطقة وخطورتها” .

آخر ظهور للفنان مدين مسلم

وكان آخر ظهور للفنان العماني مدين مسلم في 17 يوليو/تموز الماضي، حيث تم تداول فيديو ظهر فيه الفنان الراحل مستلقيا على سرير العلاج في إحدى المستشفيات الهندية وبجانبه الفريق الطبي المعالج، حيث أوضح مصور الفيديو بأن الفنان يتماثل للشفاء.

https://twitter.com/i__brahimZ/status/1548745790050402305?s=20&t=1Z5SkygZ1iAuob2lJ2KQOw

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.