الرئيسية » الهدهد » هروين بعشرات الملايين في خليج عمان وتفاصيل أكبر عملية اعتراض بالشرق الأوسط

هروين بعشرات الملايين في خليج عمان وتفاصيل أكبر عملية اعتراض بالشرق الأوسط

وطن– قالت قيادة الأسطول الأمريكي الخامس، إن قوات الأسطول صادرت ما يُقدّر بنحو 85 مليون دولار من “الهيروين”، داخل سفينة صيد في “خليج عمان”.

وأوضحت أن هذه العملية تمثّل أكبر “اعتراض غير قانوني للمخدرات” في الشرق الأوسط، من قبل القوات البحرية الدولية هذا العام.

مخدّرات في خليج عمان

وأشار نائب الأدميرال “براد كوبر”، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية الأمريكية، إلى أن “هذه العملية تظهر التزاماً عميقاً بين شركائنا الدوليين، لتعطيل وردع النشاط المزعزع للاستقرار في المنطقة”.

وبحسب تفاصيل نشرها موقع “dvidshub“، فإن قاطع سريع الاستجابة “CTF 150” التابع لخفر السواحل الأمريكي، صادر الكمية الضخمة من سفينة صيد، أثناء عبورها المياه الدولية.

وكان ذلك خلال قيامه بدوريات في خليج عمان اليوم 27 سبتمبر، وهو ما يمثّل أكبر اعتراض غير قانوني للمخدرات في الشرق الأوسط من قبل القوات البحرية الدولية هذا العام.

 

شراكة بحرية متعددة الجنسيات

ويعد فريق “CTF 150” واحداً من أربع فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة (CMF)، أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم.

وتولّت البحرية الملكية السعودية قيادةَ فرقة العمل المشتركة 150 في يوليو، خلال حفل أقيم في المنامة بالبحرين، حيث يوجد مقرّ فرقة العمل.

من سوريا.. أحدث طريقة لتهريب المخدرات وحيلة شيطانية (شاهد)

وتتكون القوات البحرية المشتركة من 34 دولة عضواً، تعمل قواتها في البحر الأحمر وخليج عدن وشمال بحر العرب، وخليج عمان والخليج العربي والمحيط الهندي.

مهرّبون من إيران

ونقل موقع “الحرة” عن وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير أممي لها صدر في 2020، أن تهريب الهيروين إلى الشرق الأوسط وحتى أوروبا، يتم عن طريق البر من إيران وأفغانستان، عبر الطرق البرية البالية في البلقان أو جبال القوقاز الجنوبية أو السعودية.

وأضاف التقرير، أن مهربين من إيران يتحولون بشكل متزايد إلى البحر، لجلب الهيروين إلى جنوب آسيا، مع اعتقال البحارة الإيرانيين والباكستانيين بالقرب من سيريلانكا غالباً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.