الرئيسية » الهدهد » عمانيات يستقبلن محمد بن زايد بطريقة مميزة في السلطنة

عمانيات يستقبلن محمد بن زايد بطريقة مميزة في السلطنة

وطن– رحبت فتيات عمانيات بزيارة رئيس دولة الإمارات للسلطنة على طريقتهن الخاصة، وذلك عبر معزوفة إماراتية تؤكد على موروث ثقافي مشترك، من فنون وعادات وتقاليد شكّلت هوية ثقافية ومجتمعية متجانسة بين البلدين.

ونشرت معلمة الموسيقى العمانية “تاج البلوشية” مقطعاً من داخل فصلها في مدرسة “دوحة الأدب”، وهي تغني وتعزف على العود، فيما تقوم أخريات بالعزف على “الأورغ”.

وتقول بعض كلمات الأغنية التي كتبتها الشاعرة “اليازية محمد“، وسبق أن غناها المطرب الخليجي ميحد حمد: “لله يا دار زايد الله يا دار زايد.. كيف محلاها يا ناس حلوه وقلبي مغرم فيها.. كن القمر يوم يظهر من محياها.. هي غاية الحسن يسلم كف بانيها.. من ضاق صدره تونيس في اراضيها الله يا دار زايد.. القمر يظهر من محياها ويسلم كفّ بانيها”.

https://www.youtube.com/watch?v=SJCZ6oquRck

هوية ثقافية ومجتمعية متجانسة

وغرّدت معلمة المهارات الموسيقية بالمدرسة “تاج البلوشية” على حسابها الخاص في ” تويتر” معلّقة على الفيديو: “من دوحة الأدب نرحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة”.

مضيفة: “ونؤكد على أن العلاقات العمانية الإماراتية ليست وليدة اللحظة، بل تستند على موروث ثقافي مشترك من فنون وعادات وتقاليد والتي شكلت هوية ثقافية ومجتمعية متجانسة”.

بنات صحار

وتفاعل مغردون مع الأغنية وأداء الفنانة تاج البلوشية وفرقتها، حيث علّقت د.سوسن بنت سعود اليعقوبي: “أبدعتم أستاذة تاج نور مواكبة المستجدات بالمدارس وتعيش الطالبات حدث دولي”.

وتابعت موضحة: “شيء جميل نغرس من خلاله أمور عدة.. ونأخذ آراءهم وتحليلهم ونربطه بمجالات التنمية وتحقيق الرؤى والمصالح المشتركة”.

فيما قال “سعيد عبدالله الفتحي”: “عاشت بنات داري صحار بقيادة الاستاذة تاج نور.. يستاهلون اهلنا بالامارات”.

تاج البلوشية مذيعة وممثلة عمانية

ويشار إلى أن “تاج البلوشية” بطلة الفيديو، هي مذيعة وممثلة عمانية تخرجت من قسم الموسيقى والعلوم الموسيقية في “كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس”.

وقدمت عدة برامج منها “دو ري مي” و”رولينغ”، على إذاعة هلا إف إم، و”عناوين” على قناة “عمان الرياضية”، وشاركت في مسلسل “انكسار الصمت” عام 2015، ومسلسل “أرواح” عام 2012.

زيارة محمد بن زايد لسلطنة عمان

وكان هاشتاغ “محمد بن زايد في عمان” تصدّر ترند الأعلى تغريداً في موقع تويتر بسلطنة عمان، تزامناً مع زيارة حاكم أبوظبي الرئيس الإماراتي إلى سلطنة عمان.

هكذا استقبل سلطان عُمان الرئيس الإماراتي محمد بن زايد (شاهد)

واحتفى مغرّدون عمانيون -ومنهم إعلاميون وباحثون في مجال التاريخ- بزيارة ضيف السلطنة، معتبرين أن الزيارة تأتي تتويجاً للعلاقات التاريخية وتجسيداً للمحبة العميقة بين البلدين.

واستقبل السلطان هيثم ضيفَه ابن زايد في قصر العلم العامر، وتم إجراء مباحثات ثنائية بين الطرفين، ومناقشة قضايا مشتركة.

كما تبادل الزعيمان الأوسمة الرفيعة، وأهدى هيثم بن طارق للرئيس الإماراتي أرفعَ وسام عماني، وهو وسام “آل سعيد”.

كما أهدى الشيخ محمد بن زايد، للسلطان العماني مجسّماً لمسجد الشيخ زايد في أبوظبي كهدية تذكارية، ومنحه أيضاً “وسام زايد” الذي يعد أرفع وسام إماراتي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.