الرئيسية » الهدهد » صور صدمت بوتين التقطتها الأقمار الصناعية على الحدود الروسية

صور صدمت بوتين التقطتها الأقمار الصناعية على الحدود الروسية

وطن– نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي صوراً عبر الأقمار الصناعية، تُظهر طابوراً طويلاً من السيارات والعربات على الحدود الروسية، متجهة نحو كلٍّ من جورجيا ومنغوليا.

طوابير سيارات على الحدود الروسية مع جورجيا

طوابير سيارات على الحدود الروسية مع جورجيا

وكشفت الصور التي التقطتها شركة “مكسار تكنولجيز” يوم، الأحد الماضي، عدداً كبيراً من السيارات والعربات تحاول عبور الحدود البرية الروسية في اتجاه جورجيا، عبر معبر “لارس” الحدودي.

وفي تغريدة سابقة، نشرتها الشركة الأمريكية يوم الجمعة 23 سبتمبر، أشارت إلى وجود “خط مرور طويل جدًا تم رصده عند معبر خياجت الحدودي بين روسيا ومنغوليا”.

الحدود الروسية مع جورجيا

بوتين يعلن التعبئة العسكرية الجزئية

وتأتي هذه “الهجرة ” الروسية للكثيرين من البلاد، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، التعبئة العسكرية الجزئية.

إلى ذلك، فقد رفضت كثير من شرائح المجتمع الروسي هذا القرار غير المناسب، على حدّ تعبيرهم.

وهو ما تُرجم في التزايد الكبير في عدد الرحلات المتوجهة لدول “جارة وصديقة”، مثل: تركيا وجورجيا، من الرافضين لقرار التعبئة الذي دعت إليه السلطات.

“ديلي ميل”: نشهد الآن المرحلة النهائية لبوتين ومصير هتلر ينتظره

يذكر أن قرار بوتين بإعلان التعبئة العسكرية الجزئية، يأتي بعد أكثر من سبعة أشهر على دخول القوات العسكرية الروسية الأراضي الأوكرانية. فيما تقول روسيا: إنه “عملية عسكرية خاصة”، بينما يصفه الغرب بـ “الغزو الروسي لأوكرانيا”.

يشار إلى أن الصراع الروسي الأوكراني، قد أدى إلى تدهور كبير في المؤشرات الاقتصادية العالمية.

وخاصة فيما يتعلق بأسعار الطاقة، وبـ تعطل مسالك توزيع المواد الغذائية الأساسية، وعلى رأسها القمح، الذي تُعدّ أوكرانيا واحدة من أهم مُصدّريه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.