الرئيسية » الهدهد » كيف نعت والدة أمير قطر موزة المسند الشيخ القرضاوي؟

كيف نعت والدة أمير قطر موزة المسند الشيخ القرضاوي؟

وطن- نعت والدة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الشيخ يوسف القرضاوي، الذي رحل اليوم عن 96 عاماً، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل “فيس بوك”.

وافتتحت الشيخة موزا بنت ناصر المسند -في منشورها الذي رصدته (وطن)- نعيَها للداعية المصري الأصل والمجنّس قطرياً، بالآية القرآنية: “يا أيتها النفسُ المطمئنة ارجعي إلى ربّكِ راضيةً مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنّتي”.

وتابعت والدة الشيخ تميم نعيَها واصفةً الشيخ القرضاوي، بأنه أحد أبرز علماء الأمة.

وقالت: “أعزّي الأمة الإسلامية بوفاة أحد أبرز علمائها الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي.. تغمّدَهُ الله بواسع رحمته وأسكنَهُ فسيحَ جنّاتِهِ وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

القرضاوى وقطر

وتعود علاقة القرضاوى بقطر إلى عام 1961، حين لجأ الإخوان المسلمون إلى دول الخليج بعد صدامهم مع النظام الناصري آنذاك، فسافر إلى قطر وعمل بها مديراً للمعهد الديني الثانوي.

ثم تولى منصب عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، وحصل على الجنسية القطرية، ثم ساعدته الأسرة الحاكمة في تأسيس مركز إسلامي.

نعي رسمي قطري للقرضاوي

وكانت “لولوة الخاطر” مساعدة وزير الخارجية دولة قطر، قد نعت الشيخ القرضاوي “الذي نذر عمره لخدمة دين الله وما خشي في الله لومة لائم فاللهم اجزه عنا وعن الإسلام خيرا”.

وأضافت في برقية تعزيتها عبر حسابها الرسمي بتويتر: “أن الأمة خسرت بوفاته أحد حصونها الحصينة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

هذا ما قاله محمد مرسي عن القرضاوي وكشفته زوجة الرئيس الراحل

وبدوره، نعى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني -هو الآخر- وفاةَ الداعية المصري.

وقال عبر حسابه بتويتر: “رحم الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي أفنى عمره في خدمة دينه وأمته وأسكنه فسيح جناته، خالص التعازي لأسرته ومحبيه وللأمة الإسلامية جمعاء”.

ويشار إلى أن والدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر المسند، أُدرِج اسمُها ضمن قائمة أقوى 100 شخصية نسائية في العالم، حسب مجلة “فوربس” الأمريكية.

في حين صنّفتها مجلة “التايمز” البريطانية، من بين 25 شخصية للقادة الأكثر تأثيراً اقتصادياً، في منطقة الشرق الأوسط.

وعُرِف القرضاوي بمعارضته للأنظمة القمعية العربية، ودعمه لثورات الربيع.

وكان له موقف قوي من الثورة السورية التي دعمها بشدة، ودعا للجهاد ضد نظام بشار الأسد بالسلاح والكلمة والمال.

حاكم دبي يقبل رأس القرضاوي:”أنا تلميذك وأحبك والشيخ زايد يحبك”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.