الرئيسية » الهدهد » تعليق غير متوقع من “خلفان” على وفاة “القرضاوي” ونجله ينعاه بكلمات مؤثرة

تعليق غير متوقع من “خلفان” على وفاة “القرضاوي” ونجله ينعاه بكلمات مؤثرة

وطن– في الوقت الذي كان فيه الشيخ العلامة الراحل يوسف القرضاوي متصدّراً قوائم الإمارات لـ”الإرهاب”، ترحّم نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان على الرئيس الأسبق لاتحاد العلماء المسلمين.

وقال “خلفان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغّر “تويتر”، رصدتها “وطن“: “رحم الله الشيخ يوسف القرضاوي”، وأضاف “أسأل الله له المغفرة والرحمة”.

تغريدة ضاحي خلفان حول وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

وكان الشاعر عبدالرحمن يوسف القرضاوي، قد نعى والده بكلمتين مؤثرتين، حيث علق على وفاة الشيخ “القرضاوي” بالقول: “ترجّل الفارس”.

وكانت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، قد أعلنت عام 2017 عن إضافة شخصيات ومؤسسات خيرية في قطر على قوائم الإرهاب.

وجاءت القائمة التي ضمّت العلامة الراحل يوسف القرضاوي بالتزامن مع مقاطعة الدول الأربعة لقطر، واتهامها بـ”دعم الإرهاب”، في مشهد وصف حينها بأنه أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

عبدالله بن زايد يحرض على القرضاوي

وسبق إضافةَ “القرضاوي” على قائمة الإرهاب، تحريضُ وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد عام 2016 على الشيخ القرضاوي، واتهامه بالتحريض على العمليات الانتحارية.

وكتب في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هل تذكرون تحريم الشيخ الجليل بن باز رحمه الله للعمليات الانتحارية، هل تذكرون مفتي الإخوان القرضاوي عندما حرض عليها”.

وأضاف “علينا أن نحاسب من حرض واسترخص دماء البشر وأجاز العمليات الانتحارية”.

القرضاوي يرد على ابن زايد

وردّ “القرضاوي” حينَها في تغريدة له عبر صفحته على تويتر، قائلاً: “ردا على عبد الله بن زايد أني أشجع العمليات الانتحارية: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين”.

وأضاف: “نعوذ بالله من شر الشياطين إذا ما انحلت أصفادها”، بحسب تعبيره.

قرقاش يساند ابن زايد

وردّ وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية حينَها أنور قرقاش، عن الجدل الذي دار حول تغريدة عبدالله بن زايد، وردّ الدكتور يوسف القرضاوي قائلاً، إن “يوتيوب هو الحكم والدليل يدحض دفاع مفتي الإخوان”.

وادعى “قرقاش” أن: “من برر وأفتى بالفتاوي الانتحارية يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأمور، أرواح آلاف الأبرياء أزهقت لأغراض النفوذ والسلطة وتحت عباءة الدين”.

لماذا عادت الإمارات الشيخ القرضاوي؟

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتخذُ موقفاً معادياً من الإخوان المسلمين والإسلام السياسي عامة، كما تتخذ الموقف ذاته من “القرضاوي” خاصة بعد وقوفه مع ثورات الربيع العربي التي تعاديها الإمارات.

وكانت تصريحات عبدالله بن زايد قد جاءت للزجّ باسم “القرضاوي”، والذي وضعته الإمارات على قائمتها للإرهاب، في العمليات الإرهابية التي ضربت المدينة المنورة ذلك الوقت، خاصة بعد استضافة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الشيخ يوسف القرضاوي في قصر الصفا الملكي بمكة المكرمة على مائدة الإفطار في يوليو/تموز 2016.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.