الرئيسية » رياضة » أرقام مخيبة للمنتخبات العربية في تاريخ المواجهات أمام البرازيل

أرقام مخيبة للمنتخبات العربية في تاريخ المواجهات أمام البرازيل

وطن- قبيل ساعات تفصلُنا عن المواجهة الودية المرتقبة بين منتخب تونس أمام البرازيل، الثلاثاء، في إطار استعداد كلا المنتخبين للمشاركة في مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وسبق أن واجه منتخب تونس (نسور قرطاج)، منافسه منتخب البرازيل (السامبا)، في مباراة وحيدة كانت في يونيو/حزيران عام 1973، والتي هزم فيها المنتخب التونسي برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد من توقيع اللاعب محي الدين هبيطة.

تاريخ مواجهات المنتخبات العربية أمام البرازيل

أرقام مخيبة للآمال في تاريخ مواجهات المنتخبات العربية أمام منتخب البرازيل (السامبا)، حيث خاض الأخير 23 مباراة، فاز فيها جميعاً، كما سجّل 71 هدفاً. واستقبلت شباكه 9 أهداف فقط. كان هدف المنتخب التونسي واحداً منها.

كما والتقى منتخب البرازيل العديد من المنتخبات العربية في تاريخ مسيرته، كان الأكثر مواجهة أمام الثلاثي مصر والسعودية والجزائر.

فقد واجه منتخب البرازيل أمام منافسه مصر (الفراعنة)، في 6 مباريات سابقة كانت واحدة منها رسمية في كأس القارات عام 2009، التي انتهت بفوز السيلسياو بنتيجة 4-3 والأخرى ودية.

كما والتقت السعودية (الخضر) أمام البرازيل، في 4 مواجهات سابقة: واحدة كانت رسمية في عام 1999 في كأس القارات، وانتهت بهزيمة كبيرة للمنتخب السعودي بنتيجة 8-2، سجل فيها النجم البرازيلي السابق رونالدينهو الهاتريك في تلك المباراة.

بينما واجه منتخب الجزائر (محاربو الصحراء) نظيره البرازيل، في أربع مباريات ودية سابقة. كان آخرها في عام 2007، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين دون رد.

كما واجه منتخب المغرب (أسود الأطلس) أمام منتخب البرازيل مرتين. كانت واحدة منها رسمية في مونديال كأس العالم فرنسا 1998، التي انتهت بفوز السامبا بثلاثة أهداف نظيفة دون مقابل.

ولم يقتصر الأمر على مواجهة تلك المنتخبات العربية، فقد واجه البحرين وقطر والعراق وعمان، وجلّها انتهت بفوزه في تلك المباريات الودية في تاريخ مسيرته.

منتخب تونس ضد البرازيل

وسيلتقي منتخب تونس (نسور قرطاج) في المباراة الودية الثانية. أمام منافسه البرازيل في مواجهة من العيار الثقيل، الثلاثاء، على ميدان ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس، الذي يعرفها البرازيلي نيمار ومواطنه المخضرم ماركينيوس جيداً، قلعة فريقهم باريس سان جيرمان.

كما وسيعلّق على أحداث مباراة تونس والبرازيل الودية، عبر شبكة قنوات (beIN SPORTS) الرياضية القطرية، المعلق التونسي عصام الشوالي.

وكان منتخب تونس قد حقّق الفوز في المباراة الودية الماضية، خلال فترة التوقف الدولي، أمام نظيره جزر القمر بهدف نظيف دون رد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.