الرئيسية » الهدهد » فيديو إبراهيم سعدون في منزله بالمغرب وأول تعليق له

فيديو إبراهيم سعدون في منزله بالمغرب وأول تعليق له

وطن- تفاعل نشطاء مغاربة مع مقطع فيديو يُظهر الطالب إبراهيم سعدون، وهو يتحدث لـ وسائل الإعلام المغربية والدولية، بعد وصوله إلى منزل والديه في مدينة الدار البيضاء.

الإفراج عن الطالب إبراهيم سعدون

وظهر إبراهيم سعدون، الطالب المغربي -المُحرّر في الأيام الأخيرة من قبضة السلطات الروسية في الأراضي الأوكرانية- وهو يتحدث إلى عدد من وسائل الإعلام بنبرة واثقة، ووجّه مبتسم سعيد بـ الحرية، على حد تعبيره.

وصرّح المعتقل المغربي السابق في سجون جمهورية “دونيتسك” الشعبية الموالية لـ روسيا، والواقعة جغرافياً على الأراضي الأوكرانية، بأنّه يأمل أن تسلط قضيته الرأي العام الدولي على قضية باقي المعتقلين في السجون الأوكرانية وكذلك الروسية، داخل الأراضي الأوكرانية.

ووسط تفاعل عائلته والمقربين منه، وقع استقبال الطالب إبراهيم سعدون، اليوم الأحد، بعد أشهر من الاعتقال في السجون الروسية في أوكرانيا.

جدير بالذكر، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو الذي ساهم- بحسب صحف غربية- في تحرير المعتقل المغربي ابراهيم سعدون، الأمر الذي سيكون له نتائج كبيرة على العلاقات الثنائية بين كل من المملكة المغربية والمملكة السعودية، كما تشير إلى ذلك تحليلات المتابعين للشأن السياسي العربي.

إبراهيم سعدون.. هل عادت المياه لمجاريها بين ملك المغرب والسعودية؟

إبراهيم سعدون يشعل السوشيال ميديا

أثار تحرير إبراهيم سعدون، موجةً كبيرة من التفاعل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الذين عبّر الكثير منهم عن شكرهم الكبير لـ محمد بن سلمان، بعد توسطه من أجل الإفراج عن المعتقل المغربي ابراهيم سعدون.

غرّد الناشط المغرب “محمد لمودان”، في هذا السياق، عبر حسابه على منصة تويتر، يشكر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بسبب دوره الكبير في تحرير المعتقل المغربي، على حد تعبير.

كذلك تفاعل صاحب حساب باسم “علي المانع” مع مقطع الفيديو، الذي يظهر وصول ابراهيم سعدون إلى منزله.

وغرّد عبر حسابه على منصة تويتر متحدّثاً عن الدور الكبير لـ السعودية في المنطقة العربية، وخاصة مع تدخل ابن سلمان، من أجل التوسط للإفراج عن الطالب المغربي.

وعن تدخل محمد بن سلمان من أجل التوسّط للطالب المغربي، صرّح والد إبراهيم سعدون في وقت سابق إلى الصحف المحلية المغربية، أن “ملف الإفراج عن ابنه أعد في سرية تامة وبعيداً عن الأضواء”.

وذلك بعد تدخل الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن، على حد تعبيره.

صور إبراهيم سعدون بالسعودية بعد وساطة محمد بن سلمان لدى بوتين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.