الرئيسية » رياضة » ثروة نادال .. لن تتخيّل حجم أموال نجم التنس العالمي!

ثروة نادال .. لن تتخيّل حجم أموال نجم التنس العالمي!

وطن– لا يزال نجم التنس رافائيل نادال قوياً في سن 36 عاماً، ويضيف إلى إجمالي أرباحه المهنية وصافي ثروته مع كل بطولة يلعبها.

حصد المصنف الثالث في العالم رقمًا قياسيًا على الإطلاق في 22 بطولة كبرى، متجاوِزًا نوفاك ديوكوفيتش هذا العام، بفوزه في الافتتاحين الأسترالي والفرنسي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rafa Nadal (@rafaelnadal)

لقد حقّق أيضًا نجاحًا في الألعاب الأولمبية، حيث فاز بميداليتين ذهبيتين في الفردي والزوجي، وكأس ديفيز التي فاز بها خمس مرات.

كل ذلك، جنبًا إلى جنب، مع العديد من بطولات العرض، و92 لقبًا فرديًا في اتحاد لاعبي التنس المحترفين، ساهم في تحقيق أرباح مهنية مذهلة، تجاوزت 130 مليون دولار.

وما زال قوياً، مع روجر فيدرر وآندي موراي، وهما اثنان من “الأربعة الكبار” في اللعبة. والآن لديه نوفاك ديوكوفيتش للتنافس معه بشكل منتظم، جنبًا إلى جنب مع محصول جديد من المواهب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rafa Nadal (@rafaelnadal)

يشمل ذلك مواطنه المصنف الأول عالمياً، والفائز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، كارلوس الكاراز، لكن لا يوجد ما يشير إلى أن نادال لن يبقى في صدارة رياضته لسنوات عديدة قادمة.

لكن ليس فقط أرباحه من كرة المضرب، هي التي تطعم أسرته وتسكنها.

كم تبلغ ثروة نادال؟!

وفقًا لـ Celebrity Net Worth ، تبلغ ثروة نادال حوالي 220 مليون دولار.

لقد كان سفيراً لشركة Kia Motors منذ عام 2006 -وهذا أطول من ارتباط روجر فيدرر بمرسيدس- وظهر بانتظام في إعلاناتهم، بما في ذلك إعلان في عام 2008 حيث لعب التنس ضد كائن فضائي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Rafa Nadal (@rafaelnadal)

لقد ارتدى ملابس وأحذية Nike في الملعب، لمدة 13 عامًا حتى الآن، وكان لديه العديد من الملابس المصممة خصيصًا له لارتدائها في المنافسة.

إلى جانب ذلك، كان متجر Emporio Armani راعياً منذ فترة طويلة، حتى أن نادال استبدل شخصية رائعة أخرى، مثل: كريستيانو رونالدو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.