الرئيسية » الهدهد » باليوم الوطني السعودي.. فيديو لأفعال خارجة يقود 17 شخصا للسجن

باليوم الوطني السعودي.. فيديو لأفعال خارجة يقود 17 شخصا للسجن

وطن – ألقت السلطات السعودية القبض على مخالفين مارسوا تجاوزات للأنظمة وقاموا بالتعدي على المارة والدوريات، في أحد المتنزهات وعرقلة حركة السير والتعدي على مركبات رسمية بحجة الاحتفال بالعيد الوطني السعودي وستتم معاقبتهم وفقاً للأنظمة.

تحويل المخالفين إلى النيابة العامة

وأفاد بيان لشرطة محافظة حفر الباطن رصدته “وطن” أنها قبضت على 17 شخصًا منهم 14مواطنا و 3 مقيمين وقامت بتحويلهم إلى النيابة العامة.

وذلك بتهم مضايقتهم المارة في أحد المتنزهات، وعرقلة حركة السير، والتعدي على مركبات رسمية. وجرى إيقافهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لتطبيق الأنظمة بحقهم

وأظهر مقطع فيديو نشرته الشرطة، عدداً من الشبان وهم يقومون بإلقاء الحجارة على سيارات الشرطة ويضايقون المارة.

فيما أظهر مشهد تال من الفديو المقبوض عليهم وهو مكبلو الأيدي إلى الخلف ويديرون ظهورهم للكاميرا.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة، إنه بناء على ما رفعته الجهة المختصة في شأن واقعة قيام مجموعة من الأشخاص بمضايقة المارة وعرقلة حركة السير والتعدي على مركبات رسمية بأحد منتزهات محافظة حفر الباطن، فقد باشرت النيابة المختصة إجراءات التحقيق في الواقعة ، استناداً للمادتين (١٥ و ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية.

وأبان المصدر أن إجراءات التحقيق طالت (٢٥) شخصا منهم (١٩) مواطنا و(٦) مقيمين.

جريمة موجبة للتوقيف

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهمين بتعمد إثارة الفوضى بأحد المنتزهات ورمي الحجارة على المركبات الرسمية، أثناء القيام بأعمالهم في مباشرة هذه الواقعة وعرقلة حركة السير، وأنه جرى توقيفهم لحين إحالتهم إلى المحكمة المختصة.

وطبقاً لقرار النائب العام رقم”1″ وتاريخ ١ /١/ ١٤٤٢هـ، وفقاً للمادة (١١٢) من نظام الإجراءات الجزائية، يعد الفعل المرتكب من قبل المتهمين يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف.

ردع كل من تسول له نفسه

وأثار حالات الشغب هذه في اليوم الوطني للملكة الكثير من الإستياء والغضب لدى المغردين السعوديين الذين طالبوا بإيقاع أقصى العقوبات بحق المتهمين للحد من وقوع مثل هذه المخالفات مستقبلاً.

وعلق “ماجد”: “هذا الاستهتار والتعدي على رجال الأمن حدث في محافظة حفر الباطن يجب أن لا يمر مرور الكرام”، مطالباً بالقبض عليهم ونزول قوات الطوارئ لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على رجال الأمن وزعزعة الأمن وإفساد احتفالات اليوم الوطني92.

وعقب صاحب حساب باسم “تم القبض”: “الحمد لله تم القبض على 17 همجي تجمعوا واعتدوا على دوريات الأمن وضايقوا الناس في الشارع منهم 3 مقيمين واستدرك : “اللي ماربوه أهلة تربية الدولة”.

وتساءل ” عبد الله” عن دور الأسرة والأب في هذا الأمر: “من أمن العقاب أساء الأدب.. لو كان للأب هيبة واحترام لم يحصل ما حصل ولكن قد تكون الأسرة في وادي والشباب في واد آخر”.

فيما عبر “حُسام” عن اعتقاده بأن ما جرى كارثة وإخلال بالأمن واعتداء على رجال الأمن وهمجيه بالشوارع.. وهذا الشيء كما قال هو إفساد في الأرض”.

وطالبت “سارا” السماح للشرطة باستخدام المسدس الكهربائي “عشان هالمجانين يتادبون-حسب تعبيرها –

وكانت الطرقات و الميادين و الحدائق في مدينة حفر الباطن قد توشحت باللون الأخضر واللوحات والأعلام إحتفالاً باليوم الوطني (٩٢).

وأنهت أمانة حفر الباطن يومها من احتفالات اليوم الوطني بأكثر من 15 ألف زائر.

وبحسب بيان للأمانة فإن جدولة الرزنامة الخاصة باحتفالات اليوم الوطني 92 تبدأ من تاريخ 21 وحتى 24 لمدة 4 أيام متتالية وتبدأ الفعاليات من الساعة 6،30 م وحتى الساعة 11،30 م. وسيتخلل الفعاليات النارية والفنون الشعبية والفنون التشكيلية ومسرح الطفل وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.