الرئيسية » الهدهد » من هي المرأة التي ظهرت بجانب حاكم دبي في جنازة إليزابيث الثانية؟

من هي المرأة التي ظهرت بجانب حاكم دبي في جنازة إليزابيث الثانية؟

وطن- خطفت وزيرة إماراتية الأنظارَ بعد ظهورها إلى جانب الشيخ “محمد بن راشد“، وهما يدخلان إلى قصر باكنغهام، للمشاركة في مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية.

وظهرت “ريم الهاشمي” وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وهي تلبس عباءة خليجية تقليدية وتضع شالاً أسود اللون، فيما تحمل في يدها هاتفها الجوال.

ظنها البعض ابنته أو إحدى زوجاته

وفي البداية أُثيرت العديد من التساؤلات والتكهنات: إن كانت المرأة التي ظهرت إلى جانب محمد بن راشد، هي إحدى زوجاته أو بناته، ليتضح أنها الوزيرة ريم الهاشم.

وكانت ضمن الوفد الرسمي الإماراتي، الذي وصل إلى لندن للقيام بتقديم واجب العزاء للملك تشارلز الثالث، في وفاة والدته.

إطلالة لافتة لزوجة أمير قطر في قصر باكنغهام (فيديو)

الهوية فخر

وتفاعل مغرّدون مع صورة حاكم دبي والوزيرة ريم الهاشمي، التي وصفوها بأنها تمثّل “صورة للمرأة القيادية المعطاءة في الإمارات”.

وفي هذا السياق، علّقت مغرّدة: “ريم الهاشمي تعجبني جداً .. و نظرة بو راشد في الناس ما تخيب .. ملكة اختيار موظفيه راقية جدا”.

وقالت “هنا”، إن الوزيرة ريم في كل مناسبة خارج الدولة تظهر بعباءتها، وأضافت: “الهوية فخر واعتزاز لا برنيطة ولا غيرها”.

وعقّب سالم: “عشان محد يتكلم ترا هاذي مب زوجته هاذي وزيرة الدولة ريم الهاشمي نادر تشوف شيخ يطلع ويه زوجته”.

فيما تساءل صاحب حساب”عز الكلام”: “السيدة التي مع الشيخ محمد بن راشد ابنته أم زوجته؟.. ما أجمل الخليجيات وتبا للبرتقاليات”.

مَن هي الوزيرة ريم الهاشمي؟

وحصلت الوزيرة “ريم ابراهيم الهاشمي” على شهادة جامعية من جامعة تافتس، بالإضافة لدرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية والفرنسية، ثم ماجستير من جامعة هارفارد.

وفي فبراير 2016، أدت اليمين الدستورية وزيرةَ دولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل ذلك، قادت ريم عرض الإمارات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

كما تعمل كرئيسة لمنظمة “دبي العطاء”، وهي منظمة خيرية تهدف إلى تحسين الوصول إلى التعليم الجيد في البلدان النامية، وتدير مكتب نائب الرئيس للشؤون السياسية، وهذا يفسر مرافقتها لابن راشد في زيارته إلى لندن .

كما تولت سابقاً رئاسة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ، التي تقود القدرة التنافسية العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من القطاعات.

هل يلتقي حاكم دبي أبناءه من الأميرة هيا بعد دفن الملكة إليزابيث؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.