الرئيسية » الهدهد » عمرها 750 عامًا..جولة داخل كنيسة وستمنستر أين ترقد الملكة إليزابيث الثانية

عمرها 750 عامًا..جولة داخل كنيسة وستمنستر أين ترقد الملكة إليزابيث الثانية

وطن ستقام مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر أبي في لندن، المملكة المتحدة.

وهذه الكنيسة هي مكان تاريخي له قيمة عاطفية كبيرة للملكة إليزابيث الراحلة، التي تزوجت الأمير فيليب هناك.

على الرغم من أنها لن تُدفن هناك، إلا أنه المكان الذي دفن فيه بعض الأشخاص الأكثر نفوذاً في المملكة المتحدة.

تُوّجت إليزابيث الثانية ملكة في وستمنستر أبي في عام 1953. واليوم، سيوضع نعشها هناك لفترة وجيزة، وفقاً لما أورده موقع “إنسايدر“.

تقام مراسم جنازة الملكة، التي اعتلت العرش البريطاني لمدة 70 عامًا، في دير وستمنستر، اليوم الاثنين.
ومن المتوقّع أن يحضر حوالي 2000 شخص، بما في ذلك أفراد عائلتها -مثل الأمير وليام والأمير هاري- وقادة العالم، مثل: الرئيس جو بايدن.

لماذا وقع اختيار كنيسة وستمنستر ؟

تم اختيار كنيسة وستمنستر خصيصًا للملكة، بهدف السماح للناس بتقديم إحترامهم الأخير لها، وفقًا لإدوارد فيتزالان هوارد، دوق نورفولك، والذي أمضى 20 عامًا في التخطيط لجنازتها.

أقيمت جنازات ملكية سابقة في أماكن آخرى، فجنازات الملك جورج السادس والأمير فيليب، على سبيل المثال، أقيمتا في قلعة وندسور.

ومع ذلك، فإن الدوق الذي أمضى 20 عامًا في التخطيط لجنازة الملكة، قال لصحيفة The Times of London إنه تم اختيار كنيسة Westminster Abbey، للتأكّد من أن أكبر عدد ممكن من الأشخاص بإمكانهم القدوم، وتقديم احترامهم الأخير للملكة الراحلة، التي توفيت عن عمر يناهز 96 عامًا في 8 سبتمبر.

كيف تم بناؤها؟

تم بناء كنيسة وستمنستر على أنقاض كنيسة قديمة، في منتصف القرن الثالث عشر.
ومنذ ذلك الحين، كانت الكنيسة موقعاً لكل تتويج لملك بريطاني، بما في ذلك الملكة إليزابيث في عام 1953، بالإضافة إلى 16 حفلَ زفاف ملكي.

صحن الكنيسة

داخل كنيسة وستمنستر، توجد واحدة من المناطق الهامة تسمى “صحن الكنيسة”. وهو المكان الذي يوجد فيه قبر جندي بريطاني مجهول مات في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

يقع قبر المحارب المجهول على بعد خطوات من المدخل الغربي للكنسية.
وما زالت إلى حد هذه اللحظة هويته مجهولة، وفقاً لموقع الكنيسة على الإنترنت.
يوجد أيضًا في صحن الكنيسة ما يُعرف باسم ركن العلماء، حيث تمّ دفن بعض من أعظم العقول التي عرفتها البشرية في كل العصور البريطانية، بما في ذلك العالم الشهير الفيزيائي ستيفن هوكينج وإسحق نيوتن وتشارلز داروين.

أكشاك الجوقة في الكنيسة

تحتوي الكنيسة على أكشاك جوقة، وهي مقاعد مخصّصة يقف عليها المغنون للغناء في المناسبات الملكية، مثلما حدث في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون.

عقد الأمير وليام وكيت ميدلتون، أميرة ويلز، قرانَهما في وستمنستر أبي في عام 2011. ولا يزال هذا المكان يقام فيه أفخم حفلات الزفاف الملكية.

وللتذكير، بلغت تكلفة زفافهما حوالي 34 مليون دولار.

كما أقيم حفل زفاف الملكة والأمير فيليب أيضًا، في وستمنستر أبي في نوفمبر 1947، وحضره 2500 ضيف.
زفاف الملكة إليزابيث من الأمير فيليب
على بعد خطوات فقط من أكشاك الجوقة، بوجد ما يُعرف برصيف كوزماتي، وهي أرضية فسيفساء شُيّدت في عام 1268، من أكثر من 30000 قطعة من حجر العقيق السماقي والزجاج.
ويواجِه الرصيف مباشرة المذبح العالي حيث يتوّج الملوك. وهو مزيّن بالذهب وصُمّم عام 1867، ويوجد على المذبح أيضًا لوحة زيتية يعتقد أنه تمّ رسمها منذ عام 1270، وفقاً لموقع الكنيسة على الإنترنت.
خلال جنازة الملكة، سيظل نعشها، ليوم واحد على الأقل، بالقرب من قبر الملكة إليزابيث الأولى.
توفيت الملكة إليزابيث الأولى عن عمر يناهز 69 عامًا عام 1603. وترقد رفاتها في نفس القبو في وستمنستر أبي مثل أختها غير الشقيقة، الملكة ماري، التي خلفتها على عرش إنجلترا.

تعرّض الكنيسة لهجمات

تعرّضت كنيسة ويستمنستر لعدة هجمات عبر التاريخ، أبرز هذه الهجمات عندما ألقت القوات الألمانية قنابل في عام 1941، خلال الحرب العالمية الثانية.

Bomb damage to area of Westminster Abbey known as "The Crossing."

على الرغم من أنها لم تصبْها مباشرة، إلا أن النيران التهمت أجزاءً من سطح الكنيسة.

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال ونستون تشرشل الذي كان رئيسًا للوزراء في ذلك الوقت، “يجب إنقاذ كنيسة ويستمنستر بأي ثمن”.

وفي العقود التي تلت ذلك، أصبحت كنيسة ويستمنستر مسرحًا لحفلات الزفاف الملكية المتعددة، بما في ذلك حفل زفاف الملكة في عام 1947، والجنازات الملكية، بما في ذلك جنازة الأميرة ديانا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.