الرئيسية » رياضة » بعد 24 عاماً .. اعتزال روجر فيدرر أسطورة كرة التنس لهذا السبب

بعد 24 عاماً .. اعتزال روجر فيدرر أسطورة كرة التنس لهذا السبب

وطن – قرر أسطورة كرة التنس، السويسري روجر فيدرر 41 عاماً، اعتزاله عالم كرة المضرب برسالة وداعية مؤثرة، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات وحصد البطولات والميداليات الذهبية خلال مشواره الذي استمر لنحو 24 عاماً.

وقال السويسري فيدرر، في تغريده نشرها عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: ” كما يعلم الكثير منكم، واجهتني خلال السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل الإصابات والجراحات معيّ، لقد عملت بجد من أجل العودة للتنافس من جديد”.

اعتزال روجر فيدرر

وأضاف روجر، ” لكنني أعرف قدراتي الجسدية وحدودها، عمري 41 عاماً. لقد لعبت 1500 مباراة على مدار 24 عاماً، لقد عاملني بسخاء كبير أكثر مما كنت أحلم به، والآن يجب أن أدرك الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي التنافسية”.

كما وختم أسطورة التنس روجر، ” كأس ليفر للتنس القادمة في لندن، سيكون آخر حدث لي في اتحاد لاعبي كرة التنس للمحترفين، لكنني سألعب المزيد للتنس في المستقبل بالطبع. لكن لن يكون في البطولات الدولية الأربع الكبرى أو الرسمية”.

ألقاب أسطورة التنس روجر

وتوج السويسري روجر فيدرر ب20 لقباً خلال مشواره الاحترافي في عالم كرة المضرب (التنس)، التي بدأت منذ عام 1998م.

وكان من بين الألقاب الذي حصدها أسطورة التنس فيدرر، 6 ألقاب في بطولة أستراليا للتنس المفتوحة، ولقب رولان غاروس عام 2009، و8 ألقاب ببطولة ويمبلدون للتنس. و5 ألقاب في بطولة الولايات المتحدة للتنس المفتوحة.

كما واعتلى السويسري فيدرر صدارة التصنيف العالمي لرابطة المحترفين لكرة التنس على مستوى العالم، لمدة 310 أسبوعاً، واحتفظ كذلك في فترة آخرى ب237 أسبوعاً خلال الفترة ما بين شهر فبراير عام 2004. وحتى شهر أغسطس عام 2008.

3 عمليات جراحية 

وحقق الأسطورة روجر فيدرر 1251 فوزاً في مباريات كرة التنس خلال مشواره الاحترافي، وهو ثاني أكبر الانتصارات بعد الأسطورة الأمريكي جيمي كونورز الذي حقق 1274 فوزاً.

كما وخضع روجر فيدرر ل3 عمليات جراحية خلال العامين الماضيين، وكان آخر مباراة له في بطولة ويمبلدون. أمام البولندي هوبرت هوركاتش، التي تعرض للهزيمة في دور الثمن النهائي عام 2021.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.