الرئيسية » رياضة » حكيم زياش يعود إلى منتخب المغرب بعد قرار اعتزاله

حكيم زياش يعود إلى منتخب المغرب بعد قرار اعتزاله

وطن- ذكرت تقارير صحفية، عن عودة حكيم زياش 29 عاماً، إلى تشكيلة منتخب المغرب، بعد العدول عن قرار اعتزاله دولياً، بسبب خلافه مع المدرب البوسني السابق وحيد خليلوزيتش، الذي أعلن إقالته الشهر الماضي.

عودة حكيم زياش

وقال وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الجديد، في تصريح صحفي للإعلان عن تشكيلته الأولى، منذ تولي مهمة تدريب أسود الأطلس المغربي: “التواصل مع حكيم زياش كان سهلاً، وأنا مرتاح لأننا فعلنا كل ما بوسعنا لكي يعود. وهو وافق على العودة”.

وأضاف الركراكي، “لقد تحدثت مع زياش كمدرب للمنتخب، كما شرحت له أننا بحاجة إلى أفضل اللاعبين وهو من بينهم. ولا يمكن أن نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة زياش”.

كما واستكمل، “حكيم زياش سيعطينا الإضافة، وسيأتي إلى هنا ليقاتل مع منتخب بلاده التي يعشقها، كما أظهر ذلك منذ البداية بتفضيله الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، مثل زملائه الآخرين أشرف حكيمي ونصير مزراوي. وبالنسبة لي اللاعب الذي يختار بلاده سأساعده ولكن بالجودة”.

سعادة حكيم زياش

وتابع الركراكي حديثه، “زياش لا يلعب بانتظام مع تشيلسي، وهذه الحالة متشابهة مع العديد من اللاعبين الدولين في صفوف النادي اللندني، لكن اللاعب يجب وضعه في أفضل الظروف ليقدّم لنا الأفضل”.

كما وختم، “حكيم زياش سعيد بالعودة إلى منتخب بلاده، بعد غياب دام لأكثر من عام ونصف من الآن”.

وكان المغربي زياش الحامل للجنسية الهولندية، قد قرّر اعتزال مسيرته الدولية مع منتخب المغرب (أسود الأطلس) في وقت سابق؛ إثر أزمته مع المدرب البوسني السابق وحيد خليلوزيتش.

يُذكَر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أعلن عن إقالة المدرب البوسني خليلوزيتش، التي كان أحد أسبابها عودة زياش، وتعيين وليد الركراكي المدير السابق لفريق الوداد البيضاوي، لتولي هذه المهمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.