الرئيسية » الهدهد » وزير النفط الكويتي السابق علي البغلي يثير موجة غضب ضدة بعد إساءته لحفظة القرآن.. ماذا قال؟!

وزير النفط الكويتي السابق علي البغلي يثير موجة غضب ضدة بعد إساءته لحفظة القرآن.. ماذا قال؟!

وطن- تسبب وزير النفط الكويتي السابق علي البغلي بموجة غضب ضده، بسبب تصريحات أطلقها وأساء فيها لحفظة القرآن الكريم في الكويت، زاعما تحولهم لأناس “أصوليين” في المستقبل.

وخلال لقاء أجراه معه حساب “ترند نيوز“، ورصدته “وطن”، استنكر “البغلي” وجود نحو 200 مركز لتحفيظ القرآن في الكويت.

وقال متسائلا: ” ماذا سيستفيد المجتمع من شخص حفظ 4 أو 5 آيات؟”، ليزعم أن الهدف من هذا الأمر هو أن “الأصوليين يريدون خلق وظائف لأنصارهم ومريديهم بهدف تجنيد الشباب في المستقبل”.

حديث الوزير “البغلي” تسبب بموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر الكثير من المغردين إساءته لحفظة القرآن الكريم، داعين النيابة العامة للتدخل والتحقيق معه بسبب ادعاءاته الباطلة، وفق قولهم.

وفي هذا السياق، قال الإعلامي الكويتي، خالد العسكر، ردا على مزاعم “البغلي”:”منا إلى وزارة الداخلية تسكت البغلي وتحيله للنيابة بعد هذه الإساءة والإتهامات الباطلة في طلاب حفظة القرآن منا إلى مشايخ الدين نريد ردكم على البغلي ولا شادين حيلكم فقط على الخروج لساحة الإرادة وإسقاط القروض”.

ورد المغرد، دعيج الدعيج، على تصريحات “البغلي” بالقول:” القرٱن يا سيد علي البغلي كتاب صوتي انتقل لنا من فم النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة عبر الحفاظ إلى يومنا هذا وتدوين المصاحف جاء نتيجة استشهاد عدد كبير من الحفاظ يوم اليمامة”.

دعوة الوزير علي البغلي لبيع الخمور المضبوطة بدل اتلافها تثير غضباً في الكويت!

وأضاف قائلا: “و نحن اليوم نحفظ هذا القرٱن و نركض بأولادنا لحلقات التحفيظ ليحفظوه حتى ينطبع في قلوبهم كما هو في قلوبنا اليوم فيحفظنا الله تبارك اسمه به من الفتن التي تأتي بها أنت و من وافقك من الناس .”

وهاجم المغرد “هشام ميشلاف” الوزير السابق قائلا: “علي البغلي إسم على مسمى يتكلم كما كان يتكلم المنافقون زمن رسول الله ﷺ ، يحاربون الله ورسوله ويحاربون القرآن الكريم في ديار الإسلام بدون خوف أو حياء. ﴿ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ ﴾ [فصلت: 26]”.

https://twitter.com/Hichamichelaf/status/1532131739581173760?s=20&t=6pk59o1ru463CbG2on8pgw

كما رد الإعلامي الكويتي، خالد البرغش، عليه بالقول:” عندما يحفظ شخص آية فهنا أنت تخلق مجتمع نشأ على كلام الله وبالتأكيد سيكون مجتمع طاهر وعادل ومنتج لأن القرأن الكريم يحث على العمل والعلم فحتماً المجتمع سيستفيد”.

وتسائل قائلا:” ماذا استفدنا منك عندما كنت وزيراً !”.

وقال المحامي الكويتي، سعيد السعيد، ردا على إساءة “البغلي” لحفظة القرآن:” لاعجب فيما ذكره المدعو علي البغلي، فمن يخشى الله سبحانه وتعالى لن ينزعج من انتشار مراكز ودور القرآن الكريم دراسة وحفظ القران الكريم وعلومه محل فخر وشرف كبير يعتز به ابناء المجتمع الكويتي المحافظ بفطرته السليمة”.

يشار إلى ان وزير النفط الكويتي السابق، علي البغلي، قد أثار موجة غضب ضده الشهر الماضي، بعد تداول تصريحات له طالب فيها الحكومة بإعادة تصدير وبيع الخمور المضبوطة لدولة مسموح بها تداول الخمور بدلا من إتلافها، لسدّ العجز المالي.

“شاهد” وزير النفط الكويتي السابق يكشف عن قرار سعودي

لضرب قطر فتضررت الكويت

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.