الرئيسية » رياضة » فييرا يرد على أنباء توليه تدريب إنبي بعد استقالة حلمي طولان

فييرا يرد على أنباء توليه تدريب إنبي بعد استقالة حلمي طولان

وطن – رد المدرب البرازيلي جورفان فييرا صاحب 69 عاماً، على الأنباء المتداولة بشأن توليه مهمة تدريب نادي إنبي المصري، خلفاً للمدرب حلمي طولان الذي قدم استقالته مؤخراً.

وأكدت صحيفة الوطن سبورت المصرية، نقلاً عن مصدر مسؤول في نادي إنبي، بأنه تم التواصل إلى اتفاق مع المدرب جورفان فييرا لتولي قيادة تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب حلمي طولان.

اتفاق إنبي مع جورفان فييرا

وبينت الصحيفة، بأن المدرب طارق عبد الله سيكون المدرب العام لفريق إنبي، بجوار المدرب البرتغالي الجديد فييرا.

اقرأ أيضاً: 

كما وأضافت، ” المدرب حلمي طولان أبلغ إدارة النادي منذ فترة طويلة بالرحيل عن صفوف الفريق آخر هذا الموسم، لكنه الإدارة تفاجئت من قراره بطلب الرحيل في منتصف الموسم، وقبل نهاية الدور الثاني من منافسات الدوري المصري الممتاز”.

وخاض فريق إنبي تحت قيادة المدرب طولان 21 مباراة، تمكن من خلالها تحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 11 مباراة. كما وتلقى الخسارة في 5 مباريات أخرى حتى الآن.

رد جورفان فييرا

وفي سياق متصل، قال المدرب البرازيلي المخضرم جورفان فييرا بشأن التوصل إلى اتفاق مع نادي إنبي، في تصريح نشره موقع كوورة، ” أنا الآن متواجد في بلادي ولست في القاهرة. كما أنني أملك نادياً في البرتغال وأباشر مهام إدارته، إلى جانب تواجدي بجانب عائلتي”.

وأردف فييرا، ” كل ما أود أن أقوله أن هناك بعض الاتصالات التي تدور مع مسؤولي نادي إنبي بالفعل، من أجل تولي تدريب الفريق، ولكنني لا أستطيع تأكيد ذلك بشأن تعييني مدرباً للفريق”.

كما وختم حديثه، ” أنا أحب مصر ولا أمانع في الذهاب من جديد، للعمل هناك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم”.

مشواره التدريبي

وعمل البرتغالي فييرا مع العديد من الأندية المصرية، فقد كانت أولى التجارب مع فريق الإسماعيلي عام 2001، وفريق الزمالك عام 2012، وسموحة عام 2016، وكذلك العودة من جديد لتولي تدريب الدراويش عام 2018.

كما وعمل مع العديد من الأندية في دولة المغرب، من أبرزها الفتح الرباطي. والوداد البيضاوي، ودرب كذلك الطائي السعودي والقادسية الكويتي.

وقاد مهمة تدريب منتخب عمان الأولمبي، ومنتخب العراق ” أسود الرافدين” الذي توج معه بكأس آسيا عام 2007، كما وتولى قيادة منتخب الكويت لفترة وجيزة، ودرب العديد من الأندية في دولة الإمارات. وهم اتحاد كلباء والشارقة وبني ياس.

وكان آخر محطاته التدريبية قبل العودة إلى بلده الثاني البرتغال، هو قيادة تدريب نادي الوحدات الأردني. ليرحل عنه عن صفوفه في شهر مارس/ آذار الماضي.

ويحتل فريق إنبي المركز التاسع من ترتيب الدوري المصري الممتاز. برصيد 26 نقطة، بفارق كبير عن حامل اللقب المتصدر فريق الزمالك برصيد 44 نقطة لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.