الرئيسية » الهدهد » تعميم سعودي جديد للمعتمرين حول مياه زمزم يثير تساؤلات كثيرة

تعميم سعودي جديد للمعتمرين حول مياه زمزم يثير تساؤلات كثيرة

وطن – نشرت هيئة الطيران المدني السعودية، تعميما جديدا للناقلات الجوية بشأن حمل المسافرين لماء زمزم أثناء مغادرتهم الأراضي السعودية، والتي عادة ما يحملها معهم المعتمرين والحجاج معهم عقب انتهائهم من أداء الشعائر.

وقالت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“: “الهيئة العامة للطيران المدني تصدر تعميمًا للناقلات الجوية بشأن التزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بعدم وضع (عبوات زمزم) داخل الأمتعة الموزونة”.

ولم توضح الهيئة أسباب منع وضع عبوات مياه زمزم داخل الأمتعة، ولم تتحدث عن أي إجراءات أو عقوبات للمخالفين، مما دفع بعض المغردين للتساؤل حول طرق شحن مياه زمزم بطريقة مختلفة عن وضعها داخل الحقائب السفر.

وقال أحدهم ويدعى شريف حمدي، “ممكن حد يشرح. يعني في طريقة ثانية لشحن مياه زمزم غير شنط الشحن؟، ولا ممنوع سفرها في المطلق؟. لان الناس مش فاهمة”.

ليرد عليه مستخدم آخر يدعى “مشعل” مرفقا صورة للطريقة النظامية لحمل ماء زمزم، قائلا “الطريقة النظامية هي العبوات المخصصة للنقل الجوي”.

https://twitter.com/MeshalBadah/status/1532109218089783297?s=20&t=9PthY2Bh7j_RRC7StXherg

ورد مغرد آخر عليه، مؤكدا بأن الطريقة التي ذكرها هي أيضا ممنوعة، في حيت توالت الأسئلة حول الطريقة الصحيحة لشحن مياه زمزم، والتي لم يتم الرد عليها رسميا.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.