الرئيسية » حياتنا » حرائق كاليفورنيا تلتهم عشرات القصور تقدر قيمتها بملايين الدولارات (صور وفيديو)

حرائق كاليفورنيا تلتهم عشرات القصور تقدر قيمتها بملايين الدولارات (صور وفيديو)

وطن – اشتعلت حرائق في قصور تقدر بملايين الدولارات في إحدى مدن مقاطعة أورانج، بولاية كاليفورنيا الأربعاء وقد زادت الرياح من سرعة هذه الحرائق في الوقت الذي طُلب فيه من ساكني المنطقة الاستعداد للإخلاء. بحسب “ديلي ميل” البريطانية

وفقًا لقناة ABC7، اشتعلت النيران في قصور فاخرة في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء على الساعة 2.44 مساءً بالتوقيت المحلي. وأتى الحريق على أكثر 200 فدانََا بحلول الساعة 8 مساءً.

خسائر فادحة

من جهته، قال قائد شرطة مقاطعة أورانج، النقيب فيرجيل أسونسيون، إن الحرائق وبفعل رياح المحيط العاتية دمرت عقارات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

حاليًا، لا يهدد الحريق شاطئ لاغونا، ولكنه أجبر مئات الأشخاص على الإخلاء من مدينة لاجونا نيجيل المجاورة ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات نتيجة الحريق.

اقرأ أيضاً: 

وقالت مشرفة مقاطعة أورانج ليزا بارتليت ” المنطقة بأكملها مركزة على هذا الحريق في الوقت الحالي للتأكد من أن لدينا كل سيارة إطفاء متوفرة في المنطقة للسيطرة على النيران المشتعلة.”

الرياح زادت من سرعة الحرائق

الحريق، الذي وقع ليلة الأربعاء في لاجونا نيجيل، كان على مساحة 195 فدانًا. لكن الرياح دفعت الجمر إلى أشجار النخيل والأشجار الجافة والكثيفة على المنحدرات والأودية شديدة الانحدار التي لم تحترق منذ عقود. حسبما قال رئيس وحدة الإطفاء في مقاطعة أورانج، براين فينيسي.

كما قال فينيسي إن فريقه كان يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من المنازل.

وأشار في مؤتمر صحفي إنه يتوقع هدوء الرياح بعد غروب الشمس، مما سيساعد هذا على إبطاء انتشار الحرائق.

كما اكد أنه لا توجد حرائق كبيرة أخرى في جنوب كاليفورنيا. وهذا ما سيساعد رجال الإطفاء على تركيز مواردهم في منطقة لاجونا نيجويل.

حرائق تحاصر القصور

حوالي الساعة 4 مساءً، طُلب من ساكني منطقة باسيفيك آيلاند درايف وكورونادو بوينت بالإخلاء. والمنازل الواقعة في منطقة كورونادو تباع بما يتراوح بين مليون و 10 ملايين دولار.

وبسبب الحرائق التي اشتعلت، فَقد قصر تبلغ قيمته 6.6 مليون دولار – يحتوي على أربع غرف نوم وسبع حمامات – سقفه بالكامل وقد كان رجال الإطفاء يكافحون من أجل المحافظة على تماسك جدران هذا السقف فضلا عن الممتلكات المجاورة.

كما تم توجيه السكان الذين تم إجلاؤهم من منازلهم إلى إحدى الملاجئ في “Crown Valley Parkway”.

لطالما كانت لاجونا بيتش موطنًا لوجوه شهيرة على مر السنين بما في ذلك الممثلة ديان كيتون، والمنتج والمخرج الأمريكي ريان مورفي، والممثلة الأسطورية، بيت ديفيس.

من جهته، تعهد حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم بإنفاق 100 مليون دولار على حملة إعلانية على مستوى الولاية لتشجيع المحافظة على المياه.

كما وعد بإنفاق 211 مليون دولار للحفاظ على المزيد من المياه في المباني الحكومية بالولاية من خلال استبدال تركيبات السباكة وأجهزة الري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.