الرئيسية » رياضة » طرابزون سبور للمرة السابعة في تاريخه يُتوج بلقب الدوري التركي الممتاز (فيديو)

طرابزون سبور للمرة السابعة في تاريخه يُتوج بلقب الدوري التركي الممتاز (فيديو)

وطن – حصد فريق طرابزون سبور لقب الدوري التركي الممتاز للمرة السابعة في مسيرته الكروية، بعد تعادله الإيجابي بهدفين لكليهما أمام نظيره أنطاليا سبور في منافسات الجولة ال35.

وحسم فريق طرابزون لقب الدوري التركي، قبل 3 جولات على ختام منافسات الموسم الجاري، بعد نجاحه في توسيع الفارق مع وصيفه فنربخشة إلى 9 نقاط.

تعادل طرابزون وأنطاليا

وخيم التعادل الإيجابي على مباراة طرابزون وأنطاليا بهدفين لمثلهما، قبيل احتفال المتوج باللقب هذا الموسم أمام المئات من الآلاف من عشاقه ومحبيه.

كما وسجل طرابزون هدف التقدم في الدقيقة الثالثة على بداية صافرة اللقاء عن طريق أندرياس كورنيليوس، وأدرك المنافس أنطاليا هدف التعادل في الدقيقة ال51 من توقيع الحسن نداو.

اقرأ أيضاً: 

وعاد صاحب الأرض طرابزون ليحرز هدفه الثاني في الدقيقة ال62 عن طريق اللاعب دوروكان توكوز، قبل أن يعود أنطاليا من جديد وينهي المباراة بهدف التعادل في الدقيقة ال80 من توقيع حاجي رايت.

مسيرته مع الألقاب

وكان المتصدر طرابزون سبور أول نادي هيمنة الأندية المسيطرة على الدوري التركي في عام 1976، وهم غلطة سراي وفنربخشة وبشكتاش، الذين حصدوا 57 لقباً من أصل 65 لقب للدوري الممتاز على مدار الأعوام الماضية.

اقرأ أيضاً: 

كما وتولت طرابزون فرض الهيمنة على الدوري الممتاز والتتويج باللقب لخمس مرات متتالية، ثم حصده اللقب السادس عام 1984. مع الاقتراب مرات عديدة خلال السنوات الماضية للتتويج به، ليعود من جديد بعد 38 عاماً لتتويج باللقب السابع هذا الموسم.

ويتربع فريق طرابزون سبور صدارة ترتيب الدوري التركي برصيد 77 نقطة، كما وبفارق كبير عن الوصيف فنربخشة. الذي جاء في المركز الثاني من الترتيب برصيد 68 نقطة.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.