الرئيسية » الهدهد » الكويت: قرار بعد نشر برنامج مسابقات خريطة إسرائيل بدلاً من فلسطين

الكويت: قرار بعد نشر برنامج مسابقات خريطة إسرائيل بدلاً من فلسطين

وطن – أعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن إحالة فريق برنامج مسابقات في القناة الثانية للتحقيق بعد نشر خريطة اسرائيل بدلاً عن فلسطين بطريق الخطأ.

برنامج ينشر خريطة إسرائيل بدلاً عن فلسطين

وأكد وزير الاعلام الدكتور حمد روح الدين على ضرورة تحري الدقة في العمل. وأن الوزارة لن تتردد في اتخاذ اي اجراء قانوني في حق المقصرين.

وكانت القناة الثانية الكويتية والناطقة باللغة الإنجليزية قد بثت برنامجا للمسابقات. ظهر فيه هذا الخطأ الذي أثار استياء العديد من الكويتيين على مواقع التواصل.

وظهرت مقدمة البرنامج وهي توجه سؤالا لعدد من المقيمين الأجانب وتسألهم في أي بلد تتواجد مدينة الطيور.

إسرائيل بدلا من فلسطين

وبحسب الفيديو المتداول، أظهرت القناة خريطة لتوضح للمشاهدين مكان توجد المدينة التي تم السؤال عنها. ليظهر اسم “إسرائيل” على خريطة فلسطين.

موقف القانون الكويتي من إسرائيل

ووفقا للقانون الكويتي، تعد “إسرائيل” دولة معادية. ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في “إسرائيل”. أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

ويترتب على التعامل أو إبرام الاتفاقات أو الصفقات عقوبة بالسجن المؤبد أو السجن المؤقت من 5 إلى 10 سنوات، والغرامة المالية.

وفي مايو/آيار 2021، وافق مجلس الأمة الكويتي بالإجماع على مشروع قانون يحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما يؤكد البرلمان الكويتي وقادة الدولة الخليجية مراراً تضامنهم الدائم مع الشعب الفلسطيني لنيل حقه الطبيعي في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. والرفض للاحتلال والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في فلسطين.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.