الرئيسية » الهدهد » قناة أمريكية تنشر فيديو حصري يظهر عميل مخابرات سعودي برفقة اثنين من منفذي هجمات 11سبتمبر

قناة أمريكية تنشر فيديو حصري يظهر عميل مخابرات سعودي برفقة اثنين من منفذي هجمات 11سبتمبر

وطن – نشرت قناة “BBC” الامريكية مقطع فيديو منزلي سجل في فبراير/شباط عام ٢٠٠٠، يظهر علاقة عميل المخابرات السعودي عمر بيومي بمهاجمين سعوديين قادا طائرة اصطدمت بالبنتاغون خلال هجمات ١١ سبتمبر/أيلول 2001.

وقالت القناة في تقرير لها، إن هذا الفيديو هو دليل جديد وحصري لها يثبت وجود صلة بين اثنين من الخاطفين في هجمات 11سبتمبر/أيلول ورجل قيل أنه عميل لوكالة المخابرات السعودية. حيث ظهروا معا في مقطع تم إصداره حديثا وتسليمه الشهر الماضي إلى افراد عائلات ضحايا 11سبتمبر/ أيلول.

قد يهمك أيضا:

ظهور عمر بيومي مع المهاجمين يثير تساؤلات

وبحسب التقرير فقد تم تسليم الفيديو إلى عائلات الضحايا، إلى جانب أكثر من 14 ألف صفحة من المستندات. موضحا القرير أن الأدلة الجديدة التي تم الحصول عليها من السلطات البريطانية تثير أسئلة قديمة تتجدد بالفعل.

وترددت أسئلة حول “هل ساعدت السعودية الخاطفين في 11سبتمبر/أيلول؟”. موضحا التقرير أنه لطالما نفى السعوديون هذا السؤال المتفجر.

قد يهمك أيضا:

مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر وثائق جديدة حول هجمات سبتمبر

وكانت مذكرة صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في سبتمبر/أيلول2021 قد كشفت أن منفذي الهجوم ادعوا أنهم طلاب لدخول الولايات المتحدة عام 2000، ثم تلقوا دعما لوجستيا كبيرا من عمر البيومي، الذي قال شهود عيان إنه كان يتردد كثيرا على القنصلية السعودية في لوس إنجليس رغم كونه طالبا يدرس في الولايات المتحدة.

وقالت مصادر لمكتب التحقيقات الفيدرالي إن بيومي “يتمتع بمكانة هامة جدا” في القنصلية السعودية.

وقدم بيومي دعما ومساعدة للحازمي والمحضار في “الترجمة، والسفر، والإقامة، والتمويل”.

وأشارت المذكرة أيضا إلى وجود علاقة بين الاثنين من منفذي الهجمات الدامية والداعية المحافظ فهد الثميري، والذي عمل في ذلك الوقت إماما لمسجد الملك فهد في لوس إنجليس. وكان الثميري يوصف من قبل بعض المصادر المشاركة في التحقيقات بأنه يتبنى “فكرا متطرفا”.

وغادر بيومي والثميري الولايات المتحدة قبل أسابيع من هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.