الرئيسية » حياتنا » فوائد غير متوقعة للشاي ستجعلك تشربه كل يوم!

فوائد غير متوقعة للشاي ستجعلك تشربه كل يوم!

وطن– يعتبر الشاي دواء لا مثيل في محاربة السرطان وأمراض القلب والحد من مخاطر الإصابة بالخرف، حسب ما كشفه خبراء لصحيفة ذا صن البريطانية.

تأثير الشاي على التوتر

كما يقول بحث جديد أن الكوب من شاي من شأنه أيضَا أن يقلل من مستويات التوتر.

ووجدت المزيد من الأبحاث أن تناول كوب من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب. بنسبة أربعة في المائة.

تحتوي أوراق الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الذرات الضارة من مجرى الدم وتقليل التورم.

ومن جهته، قال الباحث والدكتور تايلور والاس: “هذا المشروب الوفير (الشاي) هو أحد المشروبات التي يمكن للأشخاص إضافتها بسهولة لتحسين نظامهم الغذائي. لخلق حياة صحية وطويلة الأمد.”

قد يهمك أيضاً:

يحمي من الخرف

يحتوي الشاي الأسود والأخضر على مجموعة من مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد. والتي تقوي جهاز المناعة وتساعده على محاربة العدوى البكتيرية أو الفيروسية.

وفي هذا السياق، وجدت مراجعة أسترالية منفصلة أن الأشخاص الذين يشربون ما بين كوب إلى خمسة أكواب من الشاي يوميًا هم أقل عرضة للإصابة بالخرف.

وعلى المدى القصير، يمكن أن يقلل هذا المشروب الساخن من مستويات التوتر لدينا. ويجعلنا أكثر يقظة وتركيزًا عندما نشعر بالإرهاق أو التعب.

صحة القلب

وجدت أبحاث أخرى أن تناول فنجان من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب بنسبة أربعة في المائة.

تشير التجارب أيضًا إلى أن مركبات الفلافونويد يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان في القناة الهضمية.

وفي هذا الإطار، قال مدير بحوث المواد المضادة للأكسدة الدكتور جيفري بلومبرغ في جامعة “تافتس” في مدينة بوسطن الأمريكية. “هناك مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تثبت أن الشاي يمكن أن يعزز صحة الإنسان بعدة طرق.”

الشاي الساخن يسبب الإصابة بسرطان المريء

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول كوب شاي ساخن جدًا يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء. وهو سرطان يوجد في أي مكان في المريء، ويسمى أحيانا المريء أو أنبوب الطعام.

في المملكة المتحدة البريطانية يتم تشخيص حوالي 9300 شخص بسرطان المريء كل عام. معظمهم أشخاص فوق سن الستين.

توصلت دراسة نُشرت عام 2019 إلى أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن معرضون لخطر الإصابة بسرطان المريء بسبب الحرارة العالية.

وقد وجدت الدراسة أن الناس كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء إذا كان هناك وقت أقل بين صب الشاي وشرب الشاي.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.