الرئيسية » الهدهد » سالم خلفان.. مناشدات متجددة للسلطان هيثم لإنقاذه بعد 3 سنوات بسجون السعودية

سالم خلفان.. مناشدات متجددة للسلطان هيثم لإنقاذه بعد 3 سنوات بسجون السعودية

وطن– تجددت عبر مواقع التواصل بسلطنة عمان، المناشدات للسلطان هيثم بن طارق. والحكومة العمانية وسفارة السلطنة بالسعودية، للتدخل بقضية المواطن العماني سالم خلفان، الذي أمضى 3 سنوات في سجون المملكة ضمن حكم يقضيه بالسجن لمدة 20 عاما.

أنقذوا سالم خلفان

ومنذ أيام يتصدر وسم بعنوان “#انقذوا_سالم_خلفان_فالسعوديه2” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر سلطنة عمان. وسط مناشدات كبيرة من العمانيين لحكومتهم بالتدخل في قضيته ومساعدته.

المغردون أوضحوا أن خلفان المسجون في السعودية منذ 3 سنوات، لديه 4 أطفال ينتظرون خروجه من السجن بفارغ الصبر.

وسبق أن نشرت (وطن) عن قضية سالم خلفان، في شهر يوليو من العام 2021، ونقلت مناشدة والدته للسلطان هيثم.

قصة سالم

ويشار إلى أن قصة سالم خلفان بدأت، حينما ناشدت أسرة المواطن العماني سالم خلفان، السلطان هيثم بن طارق، التدخل من أجل الإفراج عن نجلها من السجون السعودية. حيث حكم عليه بالسجن 20 عاما، في “قضية ملفقة”.

وذلك بعد أن تم ضبطه في منفذ الإحساء بالسعودية لوجود ممنوعات تم دسها في الفواكه داخل البراد الذي كان يقوده.

وبحسب مذكرة متداولة لشرطة عمان السلطانية الواردة إلى سفارة السلطنة بالرياض بتاريخ 12يوليو 2021. فإن سالم خلفان لم تسجل ضده أية قضايا مخدرات ومؤثرات عقلية حتى تاريخ 14 يوليو 2021.

شبكة دولية لتهريب المخدرات

وكانت شرطة عمان السلطانية تمكنت في شهر مارس 2020، من الكشف عن قيام شبكة دولية تعمل على تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية بين عدة دول. وهم من جنسيات مختلفة.

حيث أنهم يقومون بجلب الفواكه المجمدة من الدول المصدرة إلى الدور المستوردة، وتتم إعادة تصديرها وتغيير المنشأ من السلطنة إلى دول أخرى. مستغلين أسماء المؤسسات التجارية العمانية. وبعدها يتم إدخال المؤثرات العقلية في تلك الفواكه.

وقد تم ضبط عدد من أعضاء الشبكة وتقديمهم إلى الجهات القضائية بالسلطنة والتعميم على الأشخاص الذين غادروا عبر الإنتربول.

تعاون مع السلطات السعودية

ومن خلال التحقيق ثبت بأن “سالم خلفان”، لم يكن متهما في القضية. كما اتضح بأن ذات الشبكة تقف وراء الشاحنة التي تم ضبطها في منفذ الإحساء السعودي. وكان يقودها المواطن سالم بن خلفان، دون علمه أو وجود علاقة له بتلك الشبكة.

حيث كان ناقلا بحكم مهنته وتم تسليمه الشاحنة في منطقة “سكناه”. والتي تبعد عن مقر الشركة المصدرة بمسافة تزيد عن 200 كيلو متر.

هذا وتعاون سالم خلفان مع السلطات السعودية للوصول إلى التاجر المستورد والمزعوم لاستلام الخضروات “تمويها”. وقام بالتواصل على الرقم الذي أعطي له وبعد تنفيذ الكمين تم القبض عليه والذي اتضح فيما بعد أن خلفه شبكة من العصابات تتاجر بالممنوعات.

التحقيقات التي تمت مع الجناة لم يرد فيها اسم سالم، كما أثبتت أن لم يكن معروفا لديهم. غير أنه أدين لأنه هو الذي أدخل الممنوعات وتم إدانته كمهرب.

وكررت أسرة سالم خلفان مناشدتها للسلطان هيثم بن طارق. ولشرطة عمان السلطانية أكثر من مرة، للتدخل بقضية ابنهم حتى لا يقضي بقية عمره في سجون السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.