الرئيسية » الهدهد » كاتب كويتي يدعو لحذف منهاج التربية الإسلامية من المدارس.. هكذا تصدى له المغردون!

كاتب كويتي يدعو لحذف منهاج التربية الإسلامية من المدارس.. هكذا تصدى له المغردون!

وطن – طالب الكاتب الكويتي عبداللطيف الدعيج وزارة التربية والتعليم بحذف منهاج التربية الإسلامية من المساقات التي تدرس للطلاب في المدارس الكويتية وعلى كافة المستويات.

وقال “الدعيج” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على تصريحات النائب حمد المطر التي حذر فيها وزارة التربية من حذف 25%من منهج التربية الإسلامية: “حمد المطر زعلان وشاط عمره لان وزارة التربية الغت ما مقداره 25% من منهج التربية الاسلامية “.

وأضاف قائلا: “أنا اقول الشرهة مو عليك ..الشرهة على اللي الى الحين ما احذفه كله”.

ردود غاضبة وساخرة من “الدعيج”

تغريدة “الدعيج” أثارت موجة غضب ضده. حيث شن المغردون هجوما شديدا عليه، مؤكدين بأن الدستور الكويتي ينص على أن دين الدولة هو “الإسلام”. ومؤكدين على وقوفهم في وجه كل من يحاول تغيير توجه هذا الشعب.

قال المغرد صاحب حساب “mooss”: “مستانس تبي منهج بوذة او توراة او الانجيل ؟؟ سؤال ما الاسلام هذا دين الله ورسوله ومنهجهم ؟؟”.

في حين سخر المغرد “بدر صفوف” من الأخطاء اللغوية الواردة في تغريدة “الدعيج” قائلا: “مامقاداره ؟؟ بس لحالها تخلي الواحد يقتنع إن المفروض .. يردونك تدرس في الكتاتيب أول .. وبعدين تسولف عن التربية الإسلامية”.

من جانبه، رد الداعية “عبدالرحمن النصار” على “الدعيج” بالقول: “بلد أهله مسلمون لايضرهم شذوذ بعض أفراده أمثالك يا “مامقاداره””.

بينما قال المغرد “أبو سارة”: “واضح إنك مستشط أكثر منه ؛ المعايير التي مصدرها المزاج و الهوى صاحبها ما عليه شرهه و بمصطلح مادة التربية الإسلامية ( مرفوع عنه القلم )”.

أما المغرد “محمد” فرد بالقول: “رجال بعمرك وعايش بمجتمع مسلم وعربي المفروض ماتقول هالكلام حنا نعلمك ولا نعلم العيال الصغار الله يهديك بس”.

حمد مطر يحذر وزارة التربية

بينما كان النائب في مجلس الامة قد توعد وزارة التربية والتعليم في حال ثبتت صحة ما تم تداوله بأنها قررت حذف ما مقداره 25% من المنهج تخفيفا عن الطلاب.

التربية والتعليم تنفي حذف 25% من منهج التربية الإسلامية

من جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم الكويتية صحة ما تم إثارته حول الحذف من منهاج التربية الإسلامية.

وقالت في بيان لها نشرته عبر حسابها على “تويتر”: “أوضحت وزارة التربية بأن ما يتردد عن إلغاء ٢٥٪ من المناهج الدراسية ليس في محله حيث أن الوزارة حريصة على أن تكون المناهج الدراسية مليئة بالخيارات الثقافية والتربوية والاجتماعية والدينية، والفنية والعلمية وغيرها،وهي تسعى إلى تهيئة طلابها لتحقيق النمو الشامل والإدراك”.

وأوضحت أنه “حرصاً من الوزارة على ذلك فقد تم تفعيل ساعة دراسية كاملة ( ستون دقيقة )من خلال نظام المجموعتين (أ ،ب) وقد تم توزيع المنهج بما يتوافق مع الساعة الدراسية ولم يتأثر المنهج وتوزيع الدروس”.

(المصدر: تويتر – رصد ومتابعة وطن)

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.