الرئيسية » الهدهد » طيران إماراتي سيحتفل مع إسرائيل بذكرى نكبة فلسطين!

طيران إماراتي سيحتفل مع إسرائيل بذكرى نكبة فلسطين!

وطن – استمرارا لحالة التصهين، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الإمارات ستشارك في عرض طيران تقيمه إسرائيل بمناسبة ما يعرف “عيد استقلال” دولة الاحتلال وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون “يوم النكبة”.

ووفقا لـ”تايمز أوف إسرائيل“، كانت رابطة طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية وراء هذه المبادرة الاحتفالية ، مع الحدث – المسمى Peace Fly-by 2022 – بمناسبة عيد الاستقلال 74 للبلاد الذي من المقرر أن تشهد فيه الطائرات المدنية من كل من شركات الطيران الإسرائيلية والإماراتية .

طائرات مدنية وعسكرية

في حين ستقلع الرحلة المدنية، التي ستتبع العرض التقليدي للطائرات العسكرية في 5 مايو في الساعة 12:45 ظهرًا ، لتحلق عبر إسرائيل من عكا في الشمال إلى أشدود في الجنوب.

بينما سيقام المعرض الجوي على ارتفاع منخفض نسبيًا يبلغ 1000 قدم. مما يمنح المتفرجين فرصة كبيرة للتحديق في الطائرات.

وبحسب التقرير فإن العال ستطير بطائرة بوينج 787 دريملاينر. إسراير إيرلاينز ، طائرة إيرباص إيه 320 ؛ أركيا ، امبراير 195 ؛ CAL Cargo Air Lines ، طائرة بوينج 747 ؛ وآييت للطيران والسياحة ، وهما امبراير.

المشاركة الإماراتية ستتم عبر طيران الاتحاد

من جانبها، ستقوم طيران الاتحاد الإماراتية بتشغيل طائرات إيرباص A350 و Wizz Air Abu Dhabi ، من طراز Airbus A320neo.

وقال الكابتن ميدان بار ، رئيس اتحاد طياري الخطوط الجوية الإسرائيلية: “هذه رحلة طيارين تثبت أن التعاون الإقليمي ممكن. وليس مجرد إعلان”.

في حين أضاف: “أهنئ من صميم قلبي الطيارين من دول الخليج الذين جاؤوا للمشاركة في رحلتنا من أجل السلام وأتمنى استمرار التعاون المتزايد بيننا. علاوة على ذلك ، تشير هذه الرحلة بشكل لا لبس فيه إلى قوة الطيران المدني الإسرائيلي.

بينما أوضح أن “الشركات التي كان عليها التعامل خلال العامين الماضيين. مع تحديات جائحة الفيروس التاجي عادت الآن إلى نشاطها الكامل – بل وأكثر من ذلك. يشير تنوع الطائرات المشاركة إلى مركزية الطيران الإسرائيلي في العالم والإمكانيات الهائلة الكامنة فيه. يوم استقلال سعيد!”

اقرأ ايضا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.