الرئيسية » رياضة » ترتيب الدوري الفرنسي 2022 بعد ثنائية باريس سان جيرمان في شباك مارسيليا

ترتيب الدوري الفرنسي 2022 بعد ثنائية باريس سان جيرمان في شباك مارسيليا

وطن – عزز فريق باريس سان جيرمان مكانته في التربع على عرش صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد فوزه على الوصيف أولمبيك مارسيليا بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد على ميدان ملعب ” حديقة الأمراء”.

أهداف باريس سان جيرمان ومارسيليا

وأحرز فريق سان جيرمان ” البي أس جي” أولى أهداف مباراة القمة المثيرة داخل مرمى مارسيليا، في الدقيقة ال12 من توقيع النجم البرازيلي نيمار جونيور.

وأدرك فريق مارسيليا هدف التعادل في الدقيقة ال31 عن طريق اللاعب دويي كاليتا كار، كما وسجل النجم الفرنسي كيليان مبابي هدف الفوز مع نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.

التسديدات والاستحواذ

وتفوق صاحب الأرض سان جيرمان على صعيد التسديدات أمام منافسه مارسيليا، حيث وصلت عدد تسديداته باتجاه شباك المرمى إلى 7 تسديدات فقط، على عكس الأخير الذي وصل إلى 3 تسديدات فقط.

كما واستحوذ فريق مارسيليا على الكرة داخل أرضية الملعب بنسبة 58%، متجاوزاً الفريق الباريسي الذي وصل استحواذه إلى 42%.

ويستعد فريق سان جيرمان للمواجهة القادمة أمام أنجيه خارج ميدانه، في افتتاح منافسات الجولة ال33 من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

ترتيب الدوري الفرنسي

ويتربع فريق باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي 2022. برصيد 74 نقطة، كما ويليه بفارق كبير الوصيف أولمبيك مارسيليا برصيد 59 نقطة.

وجاء في المركز الثالث فريق رين برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الرابع فريق نيس برصيد 54 نقطة.

كما وآتى في المركز الخامس فريق ستراسبورغ. برصيد 53 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق موناكو بنفس الرصيد من النقاط في المركز السادس.

وفي المركز السابع جاء فريق لنس برصيد 50 نقطة، ويليه فريق أولمبيك ليون في المركز الثامن برصيد 49 نقطة.

كما وبفارق نقطة عن صاحب المركز التاسع وحامل اللقب السابق ليل. برصيد 48 نقطة، أما في المركز العاشر آتى فريق نانت برصيد 47 نقطة خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.