الرئيسية » الهدهد » الجيش الروسي يستولي على 12 سفينة أوكرانية مليئة بكامل عتادها في ميناء “بيرديانسك” (شاهد)

الجيش الروسي يستولي على 12 سفينة أوكرانية مليئة بكامل عتادها في ميناء “بيرديانسك” (شاهد)

وطن – استولت القوات الروسية على 12 سفينة أوكرانية مليئة بالذخائر والمواد الغذائية تركها الجيش الأوكراني خلفه في ميناء بيرديانسك.

وقال مراسل “روسيا اليوم”، إن القوات الروسية تقوم بإجراء عملية نزع للسلاح في القاعدة البحرية الأوكرانية الواقعة في مدينة بيرديانسك.

وأكد المراسل على أن البحارة الأوكرانيين تركوا أكثر من 12 سفينة وقاربا أثناء هروبهم من القاعدة، مشيرا إلى أن هروبهم تم قبل دخول القوات الروسية إلى المدينة.

وأضاف أن عملية التفتيش التي أجراها العسكريون الروس في السفن المتروكة أظهرت أن جميع السفن تقع في حالة جيدة ومليئة بالذخيرة والطعام، لكن الآلاف من البحارة ذهبوا إلى مكان ما.

يأتي هذا متزامنا مع ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين أن قواتها أخرجت من الخدمة 3920 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية في 24 فبراير/شباط الماضي.

قد يهمك أيضا

القوات الروسية

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه خلال الليلة الماضية أسقط الطيران والدفاعات الجوية التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية، طائرات مسيرة أوكرانية بينها واحدة من طراز “Bayraktar TB-2”.

وذكر المتحدث أن ضربات سلاح الجو الروسي أصابت 187 هدفا عسكريا أوكرانيا بما فيها مقران للتحكم. ومنظومة صواريخ Buk-M1 مضادة للطائرات، ومحطة رادار، وراجمتان للصواريخ، ومحطتان للحرب الإلكترونية. ومستودعان للذخيرة والوقود وزيوت التشحيم، إضافة إلى 31 موقعا لتمركز المعدات العسكرية.

وتضمنت حصيلة الأهداف العسكرية الأوكرانية التي تم تدميرها حتى الآن 143 طائرة مسيرة، و1267 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى. و124 راجمة صواريخ، و457 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و1028 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية واصلت هجومها في دونباس. حيث حققت تقدما يبلغ 11 كيلومترا خلال اليوم الماضي. مضيفا أن وحدات من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، التي سبق أن أغلقت مدينة سيفيرودونتسك من الشرق والجنوب، تخوض معارك ضد القوميين الأوكرانيين في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا .. تخوفات من إطلاق بوتين لهذه الأسلحة المرعبة

وزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو مثير لأحدث الأسلحة والصواريخ “شاهد”

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.