الرئيسية » الهدهد » في محاولة للي ذراعها.. إيرباص تلغي عقدا تضمن 50 طائرة لصالح الخطوط القطرية

في محاولة للي ذراعها.. إيرباص تلغي عقدا تضمن 50 طائرة لصالح الخطوط القطرية

وطن – كشفت وكالة “رويترز” للانباء بان شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات، ألغت الجمعة، عقدا لبيع الخطوط الجوية القطرية 50 طائرة من طراز “إيه 321”.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم شركة “إيرباص”: “نؤكد أننا ألغينا بالفعل عقدا لبيع الخطوط الجوية القطرية 50 طائرة من طراز A321 بما يتوافق مع حقوقنا”.

وتأتي خطوة الإلغاء كورقة ضغط من “إيرباص” على الخطوط القطرية. لكي تتراجع عن مطالبها بتعويض من الأولى قدره 618 مليون دولار؛ بسبب عيوب تآكل سطح طائرات من طراز “إيه 350” اشترتها من إيرباص.

اقرأ أيضا: الخطوط الجوية القطرية الأفضل بالعالم بلا منازع .. خبراء سفر يكشفون السبب

كما تطالب قطر بتعويض إضافي قدره 4 ملايين دولار عن كل يوم توقفت فيه عن تشغيل طائرات “إيه 350″؛ بسبب العيوب المكتشفة فيها.

وفور إعلان الشركة عن اتخاذها هذا الإجراء، عرضت الخطوط القطرية لقطات مصورة. تُظهر فيما يبدو أضرارا على سطح اثنتين من طائرات إيرباص طراز إيه-350 منعتهما الهيئة التنظيمية القطرية من الإقلاع.

ويظهر في الصور، كما يبدو، تفتت طبقات خارجية من جدار الطائرة الخارجي. ربما بسبب خلل داخلي وارتفاع حرارة كبير جدا.

https://twitter.com/Qattar_Affairs/status/1484551848568709130

وكانت هذه أول صور رسمية يتم عرضها في النزاع. ويحتدم الخلاف بين الشركتين منذ أشهر بسبب التلف في طائرات طراز إيه-350. والتي تسببت في منع 21 طائرة من الطيران. قبل أشهر من كأس العالم المقرر إقامتها في قطر.

وكانت “رويترز” قد أشارت في وقت سابق إلى تصاعد الخلاف بين شركة إيرباص وشركة الخطوط الجوية القطرية. بشأن طائرات إيه-350 موقوف تشغيلها وأخرى لم يتم تسليمها.

وتزيد الخطوة من اتساع هوة خلاف يكاد يتحول إلى صدام نادر في ساحة القضاء. مع تحديد موعد لجلسة إجرائية هو 26 أبريل/نيسان في لندن لنظر دعوى قضائية تطالب فيها الخطوط القطرية بأكثر من 600 مليون دولار. تعويضا من إيرباص بسبب عيوب في طائرات من طراز إيه-350.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.